أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعشاق الوجبات الدسمة- 4 نصائح ضرورية بعد تناولها

05:10 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022
لعشاق الوجبات الدسمة- 4 نصائح ضرورية بعد تناولها

الوجبات الدسمة

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر الوجبات الدسمة من الأطعمة المفضلة عند الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقها اللذيذ، الذي يدفعهم إلى تناولها بكميات كبيرة، مما يعرضهم لبعض الأضرار.

ولتجنب أضرار الوجبات الدسمة، يجب اتباع مجموعة من الإرشادات بعد تناولها، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: 7 وجبات خفيفة احرص عليها بعد تناول وجبة دسمة

نصائح بعد تناول الوجبات الدسمة

1- عدم الاسترخاء

حالة من الخمول تسيطر على الجسم بعد تناول الأطعمة الدسمة، لذلك يقبل بعض الأشخاص على الجلوس أو النوم، دون الانتباه أن الاسترخاء عقب استهلاك وجبة غنية بالدهون قد يعيق عملية الهضم ويسبب الحموضة.

قد يهمك: اعتدت على ذلك؟.. إليك ما يحدث لجسمك عند النوم بعد تناول الطعام

2- الابتعاد عن المشروبات الغازية

هناك اعتقاد شائع بين العديد من الأشخاص يفيد بأن تناول المشروبات الغازية بعد الوجبات الدسمة يساعد على هضمها، وهذا غير صحيح، بل تسبب انتفاخ البطن، بسبب غاز ثاني أكسيد الكربون الموجود فيها، حيث يتراكم داخل المعدة والأمعاء على هيئة غازات.

قد يهمك أيضًا: تناول المشروبات الغازية مع الأكل- حسام موافي يحذر: تسبب مشكلة مزعجة

3- شرب الماء

كشفت بعض الدراسات، أن شرب الماء بعد الوجبات الدسمة يجعل المعدة أكثر قدرة على هضمها ويقلل من الإصابة بالإمساك، كما يساهم في تخليص الجسم من الأملاح الزائدة التي تم الحصول عليها من الطعام.

اقرأ أيضًا: هل شرب الماء أثناء الطعام يسبب الكرش؟

4- المشي

يساعد المشي لمدة 30 على الأقل بعد تناول الوجبات الدسمة على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وضبط سكر الدم وتحفيز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

قد يهمك: بعد تناول الوجبات الدسمة.. 5 طرق لحرق سعراتك الحرارية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية