خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تساعد على الهضم.. 5 تمارين مفيدة بعد الإفطار في رمضان

01:08 م الثلاثاء 15 مارس 2022
تساعد على الهضم.. 5 تمارين مفيدة بعد الإفطار في رمضان

تمارين اليوجا

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من مشكلات هضمية بعد تناول الإفطار خلال شهر رمضان الكريم، ما يتسبب في الشعور بحرقة المعدة وارتجاع المريء وغيرها، وهناك بعض التمارين التي يمكن أن تؤدي إلى تحسن الهضم بعد الإفطار، كما يمكن ممارستها في المنزل.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، قائمة بأبرز التمارين الرياضية التي تحسن الهضم بعد تناول الإفطار الرمضاني، وفقًا لما ورد في موقع "Health line".

تمارين رياضية تحسن الهضم بعد تناول إفطار رمضان

1- اليوجا

تؤدي اليوجا إلى تحسين فرص ارتجاع المريء، في دراسة أجريت عام 2016، أن اليوجا حسنت من مستويات الاسترخاء وقللت من الشعور بالتوتر، لدى المصابين بداء كرون، يمكن ممارسة تمارين اليوجا للمبتدئين، لمدة من 60 إلى 90 دقيقة أسبوعيًا، هناك بعض التطبيقات على الهاتف التي تساعدك على أداء اليوجا في المنزل.

اقرأ أيضًا: 5 تمارين مناسبة لشهر رمضان.. ما هو أفضل وقت لممارستها؟

2- تمارين تاي تشي

هي مجموعة من التمارين التي تمتاز بالحركة البطيئة والتنفس العميق، تؤدي تمارين التاي تشي إلى تخفيض مستويات القلق والتوتر، فضلًا عن تقليل حمض المعدة ومخاطر ارتفاعه إلى الحلق، تقلل أيضًا من فرص التعرض إلى الأمراض المزمنة، يمكن ممارسة تمارين تاي تشي لمدة 15 دقيقة يوميًا، من خلال مشاهدة مقاطع فيديو موجودة على "يوتيوب" للمبتدئين.

3- التنفس العميق

يساعد التنفس العميق على التقليل من التوتر وزيادة فرص الاسترخاء، فضلًا عن التأثير على أكثر من عضو حيوي في الجسم مثل الجهاز المناعي والجهاز الهضمي، ما يقلل من فرص ارتفاع حمض المعدة، وتهدئة آلام المعدة، ويجب ممارسة تقنية التنفس العميق لمدة من 10 دقائق إلى 20 دقيقة يوميًا.

4- المشي

يخفف المشي من أعراض متلازمة القولون العصبي فضلًا عن تقليل آثار مرض التهاب الأمعاء، يساعد المشي في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الالتهابات في الجسم، يجب المشي يوميًا لمدة من 15 إلى 30 دقيقة.

5- تمارين Core

تساعد تمارين Core على بناء عضلات للبطن والفخذين، ما يحمي من فرص تراكم الدهون على الكرش والخصر، لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة ولا تقل عن 10 دقائق.

يوصي خبراء اللياقة البدنية بعدم ممارسة التمارين الكثيفة بمفردك، خاصًة إذا كنت تعاني من أحد الأمراض المزمنة في الجهاز الهضمي، يجب اختيار التمرين المناسب لحالتك الصحية تحت إشراف طبي.

اقرأ أيضًا: 3 تمارين لفقدان الوزن في رمضان- متى تمارسها؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية