خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحدد السمات المميزة للسعال المصاحب لمتحور أوميكرون

03:55 م السبت 26 مارس 2022
طبيب يحدد السمات المميزة للسعال المصاحب لمتحور أوميكرون

السعال علامة على اوميكرون

وكالات

السعال علامة مميزة على العديد من الحالات الصحية التي يعاني منها البعض، وفي ظل جائحة كورونا يعد أبرز علامة للمرض.

وكشف الدكتور سيرجي بورياسيف، أخصائي الأمراض الصدرية السمات المميزة للسعال الذي يسببه متحور "أوميكرون"، وأوضح كيفية تخفيف حالة المريض، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن " نوفوستي".

وأشار الأخصائي، إلى أن المصابين بمتحور "أوميكرون" من الفيروس التاجي المستجد، يشكون عادة من السعال الذي يتميز بوجود التهاب نزفي.

اقرأ أيضًا: الكحة كما لم تعرفها من قبل- حسام موافي يكشف حقائق عن السعال

وقال، "السمة المميزة للسعال عند الإصابة بمتحور "أوميكرون" هي الالتهاب النزفي، أي أن الالتهاب في الغشاء المخاطي الذي يكون متوترا لذلك لا يجلب السعال الراحة للمريض. وهذا يعني أن السعال ليس بسبب البلغم كما هو معتاد، بل بالتهاب الغشاء المخاطي، لذلك يستمر السعال طويلا من دون أن يخفف حالة المريض. وفي حالة وجود البلغم، فإنه يكون قليلا وشفافا لا يحتوي على اللون الصنديدي المميز للبلغم".

وأضاف، "يمكن في هذه الحالة استخدام أدوية مضادة للالتهابات وكذلك الاستنشاق، وما شابه ذلك، المهم هو إزالة احتقان الغشاء المخاطي، لتخفيف تهيجه، وإن السعال الشديد لفترة طويلة يمكن أن يلحق الضرر حتى بالأضلاع، وهذه مشكلة معروفة".

قد يهمك: منها السعال.. علامات تشير للإصابة بسرطان الرئة

وأشار الأخصائي، إلى أن الذين يعانون من السعال الناجم عن إصابتهم بمتحور "أوميكرون" يجب أن يتجنبوا الهواء الجاف، ومن الضروري أن تكون الغرفة مبردة.

وقال، "يجب ترطيب الغشاء المخاطي لأنه متوتر وجاف، لذلك يجب تهوية الغرفة بين فترة وأخرى، كما يجب أن تكون حرارة الهواء في الغرفة غير مرتفعة وأن يكون الهواء رطبا".

قد يهمك أيضًا: فوائد متعددة للزعتر في علاج أنواع السعال.. إليك أضراره المحتملة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية