أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تنظيف القولون بالأعشاب - 6 منتجات عليك شرائها

03:06 م الأحد 27 مارس 2022

كتبت - هدى عبد الناصر

يعد القولون أحد الأعضاء الضرورية في الجهاز الهضمي، وفي حال تعرضه لأي مشكلة صحية، تحدث بعض الأعراض المزعجة مثل الإمساك والانتفاخ والغازات وألم البطن، لذا يجب الحرص على تنظيفه بشكل دوري من السموم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأعشاب التي تساعد على تنظيف القولون وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

تنظيف القولون بالأعشاب

1- شاي الزنجبيل

أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يساعد على تحسين صحة الهضم وتسريع عملية التمثيل الغذائي (الأيض)، لذلك يفضل تناول كوب من مغلي الزنجبيل الدافئ صباح كل يوم، للحصول على أفضل النتائج والتخلص من الانتفاخ.

اقرأ أيضًا: ودّع الإمساك.. إليك أفضل 5 طرق لتنظيف القولون من السموم

2- النعناع

يحتوي النعناع على زيت المنثول، ويتميز بخصائصه المضادة للتشنج، ما يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتنظيف القولون خاصة إذا تم تناوله بعد الوجبات.

قد يهمك: هل النعناع مُضر لمرضى الضغط؟.. روشتة طبية توضح

3- الكركم

يتميز الكركم باحتوائه على مادة الكركمين التي تعمل على تخفيف الأعراض المزعجة التي تصيب مرضى القولون، وذلك عن طريق زيادة المادة الصفراء الموجودة به، كما يعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتقليل الألم وسهولة الهضم.

قد يهمك أيضًا: الكركم والزنجبيل.. ماذا يحدث للجسم عند تناولهما معًا؟

4- البابونج

يأتي البابونج ضمن قائمة أبرز الأعشاب التي تساعد على طرد الغازات وتهدئة المعدة، وبالتالي تحسين عملية الهضم وتنظيف القولون بشكل فعال والتخلص من الشعور بعدم الراحة والانتفاخ.

5- القرنفل

أكدت الدراسات أن القرنفل يعتبر أحد أشهر الطرق الشعبية المتعارف عليها لتنظيف القولون، حيث يساهم تناول كوب من مغلي القرنفل أو إضافة زيت القرنفل إلى بعض الأطعمة والمشروبات في تقليل فرص المعاناة من الأعراض المزعجة الناتجة عن القولون مثل الألم والشعور بالغثيان والامتلاء.

6- الكمون

أوضحت الدراسات أن الكمون يحتوي على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، كما يلعب دورًا مهمًا في التخلص من الآثار الجانبية للقولون، وبالتالي يمكن إضافته إلى الأطعمة بشكل منتظم لتخفيف الغازات والانتفاخ، كما يمكن إضافة الكمون على كوب ماء دافيء وتناوله كل صباح.



فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية