أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن علاج الصداع بالماء؟

05:33 م الإثنين 07 مارس 2022
هل يمكن علاج الصداع بالماء؟

علاج الصداع بالماء

كتبت - هدى عبد الناصر:

الصداع من أكثر الأعراض المزعجة التي يعاني منها فئة كبيرة من الأشخاص، مما يتطلب العلاج السريع، تجنبًا لأي مضاعفات قد تحدث.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق عن علاج الصداع بالماء وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

عادة ما ينتج الصداع النصفي عن تناول بعض الأدوية مثل موانع الحمل، مما يتطلب ذلك العلاج السريع لتجنب أي مضاعفات قد تحدث، حتى وإن كانت مصادر طبيعية مثل الماء، الثلج، وغيرها من الوسائل.

علاج الصداع بالماء

1- تناول الماء

يمكن أن يساعد تناول كمية كافية من الماء على تخفيف حدة الصداع، حيث يمكن أن يكون الصداع النصفي ناتج عن نقص الماء في الجسم، وبالتالي فمن الأفضل تناول كوب من الماء فور الشعور بالصداع لتحسين نشاط الجسم.

اقرأ أيضًا: وصفات منزلية لعلاج الصداع

2- كمادات الثلج

العلاج بالتبريد من أكثر الأنواع فعالية في تخفيف حدة الصداع، حيث يمكن اعتبار الثلج العلاج الأمثل للألم والالتهابات، كما يساعد التبريد على تضييق الأوعية الدموية وبالتالي تقليل النقل العصبي للألم إلى الدماغ.

كما يتم هذا النوع من العلاج بواسطة وضع أكياس الثلج على الرقبة أو الدماغ، مما يساعد على تبريد الدم المتدفق، وتقليل الالتهاب الذي يوجد في الدماغ، وبالتالي تخفيف الألم الناتج عن الصداع النصفي.

أثبتت الدراسات أن العلاج بالثلج علاج منزلي رائع، حيث يتم وضع كيس الثلج على الرأس لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة خلال المرة الواحدة، ويتم تكرار هذه الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل في اليوم خاصة في حالة استمرار الألم.

قد يهمك: علاج الصداع طبيعيًا.. 5 طرق غريبة تستحق التجربة

كما أوضحت الدراسات أنه بمجرد وضع كيس الثلج فمن الطبيعي أن يشعر الشخص بأربعة مشاعر مختلفة وهي البرد، الحرارة، الألم، والخدر، وبمجرد الشعور بالخدر يتم إزالة كيس الثلج، حيث يؤدي ترك الكيس لفترة طويلة إلى إتلاف البشرة إلى أن يصل إلى الحرق، خاصة مع وجود بشرة أكثر حساسية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية