خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 فوائد مذهلة للتعرض لأشعة الشمس يوميًا

12:37 م الإثنين 18 أبريل 2022
6 فوائد مذهلة للتعرض لأشعة الشمس يوميًا

التعرض لأشعة الشمس

كتب - كريم حسن:

يهمل بعض الأشخاص التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي، على الرغم من الفوائد المتعددة التي تقدمها لصحة الجسم، والتي تتمثل في تنشيط الدورة الدموية، وتقليل حدة أعراض بعض الحالات المرضية.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الفوائد الصحية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس يوميًا، وفقًا لما ذكره موقعا "Healthline"، و"Medicalnewstoday".

1- تقوية الجهاز المناعي

يلعب التعرض لأشعة الشمس دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، وزيادة قدرته على مكافحة مسببات الامراض، مثل الفيروسات والبكتيريا وغيرها، من خلال المساعدة على زيادة خلايا الدم البيضاء.

2- تحسين وظائف المخ

ربطت العديد من الدراسات البحثية التي تم إجرائها لبحث فوائد التعرض لأشعة الشمس بالنسبة لصحة الدماغ، بين فيتامين د وتحفيز مجموعة كبيرة من وظائف أجهزة الجسم المختلفة، على رأسها الدماغ.

اقرأ أيضًا: تأثير فيتامين د على الوزن.. هل يساعد على التخسيس؟

3- تحسين صحة العظام

يساعد فيتامين د الموجود في أشعة الشمس في تحفيز الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، وهما عنصران هامان لتقوية العظام وتحسين حالتها الصحية.

كما أن بعض الأبحاث تشير إلى وجود علاقة بين فيتامين د وكثافة العظام، حيث كلما زادت مستوياته في في الجسم، قل خطر التعرض للإصابة بكسور العظام.

4- علاج بعض الحالات الجلدية

تمتاز أشعة الشمس بفعالية كبيرة في المساعدة علىعلاج بعض الحالات المرضية الجلدية، وعلى رأسها حب الشباب والأكزيما والصدفية والأكزيما.

5- تخفيف أعراض الاكتئاب

عدم التعرض لأشعة الشمس قد يتسبب في الإصابة بما يسمى الاضطراب العاطفي الموسمي، وهو حالة مرضية تزداد فرص الإصابة بها لدى أولئك الأشخاص الذين لا يتعرضون لأشعة الشمس بسبب ظروف عملهم.

وتلعب أشعة الشمس دورًا كبيرًا في زيادة مستويات مضادات الاكتئاب الطبيعية في الدماغ، والتي تساعد بشكل كبير في تخفيف أعراض هذا النوع من الاكتئاب.

6- تقليل حدة أعراض ألزهايمر

ربطت بعض الدراسات التي أجريت في ذلك الشأن، أن هناك علاقة قوية بين تعرض مرضى ألزهايمر لأشعة الشمس وقلة حدة أعراض المعاناة من الاكتئاب.

قد يهمك: أعراض نقص فيتامين د عند الأطفال.. إليكِ طرق علاجه

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية