أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في الطقس الحار- نصائح للتغلب على الشعور بالعطش أثناء الصيام

12:44 م الثلاثاء 05 أبريل 2022
في الطقس الحار- نصائح للتغلب على الشعور بالعطش أثناء الصيام

الطقس الحار

كتب - كريم حسن:

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة حدة الشعور بالعطش أثناء ساعات الصيام في شهر رمضان مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وهو ما يمكن التغلب عليه أو على الأقل تخفيف حدته من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة.

يقدم "الكونسلتو" في السطور التالية، بعض النصائح للمساعدة في التغلب على الشعور بالعطش في الطقس الحار أثناء الصيام، وفقًا لما ذكره موقع "Clevenlandclinic".

نصائح للتغلب على الشعور بالعطش في رمضان

نصح خبراء التغذية باتباع بعض النصائح الغذائية في شهر رمضان لتخفيف حدة الشعور بالعطش أثناء ساعات الصيام، وتشمل:

- تناول كميات وفيرة من المياه في الفترة الزمنية الواقيعة بين موعد الإفطار والسحور، لتعويض الجسم عن السوائل المفقودة، وسد احتياجاته، وأيضًأ الوقاية من الإصابة بالجفاف.

- الابتعاد عن الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين، وخاصة خلال وجبة السحور، لأنها من مدرات البول، التي تزيد الحاجة الحاجة للتبول، وبالتالي نقص مستوى السوائل في الجسم والشعور بالعطش.

- الحرص على تناول الخضروات والفواكه، مثل الخس والخيار والبطيخ، وخاصة في وجبة السحور، حيث تحتوي هذه النباتات على تسب عالية من الماء، لترطيب الجسم، وتقليل حدة الشعور بالعطش أثناء الصيام.

- تناول الزبادي في وجبة السحور، حيث أنه ضمن الأطعمة التي تلعب دورًا هامًا في ترطيب الجسم، وتقليل حدة الشعور بالعطش نهارًا.

- تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر أو الملح، وخاصة في وجبة السحور، نظرًا لأنها تزيد حدة الشعور بالعطش أثناء الصيام بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: 10 إرشادات للاستمتاع بنوم جيد في رمضان

نصائح أخرى لتقليل الشعور بالعطش أثناء الصيام

- الحرص على أخذ حمام بارد أثناء ساعات الصيام، من أجل العمل على ترطيب الجسم، بما يساعد على تقليل حدة الشعور بالعطش.

- الابتعاد قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة، لتجنب فقد الجسم للسوائل التي يحويها، ما يسبب زيادة الشعور بالعطش.

- ارتداء ملابس خفيفة فاتحة اللون في فترات النهار لتقليل الشعور بالحرارة، ومنع تعرق الجسم بشكل زائد، بما يؤثر بشكل سلبي على مستوى السوائل في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية