أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السقوط على الركبة- 5 خطوات اتبعها لتخفيف حدة الألم

02:56 م الأربعاء 22 يونيو 2022
السقوط على الركبة- 5 خطوات اتبعها لتخفيف حدة الألم

ألم الركبة

كتب - كريم حسن:

يتعرض بعض الأشخاص للسقوط على الركبة بشكل شديد أو الاصطدام بأشياء صلبة، مما يسبب الشعور بألم مزعج في تلك المنطقة، وقد يصاحبه التورم، وقد يزول ذلك من تلقاء نفسه في بعض الحالات، إلا أنه في أحيان أخرى قد يحتاج لاتباع إرشادات معينة.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح الواجب اتباعها عند السقوط على الركبة لتخفيف حدة الألم، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

الخلود للراحة

بعد تعرض الركبة للاصطدام بشئ ما صلب، أو السقوط على الأرض، يجب على الشخص المصاب الخلود للراحة بشكل تام، والابتعاد عن ممارسة أي نشاط بدني مفرط، لتجنب زيادة الضغط على منطقة الركبة، بما يؤدي إلى تفاقم الإصابة على هيئة تورم أو نزيف داخلي.

اقرأ أيضًا: احذر تنميل الرقبة- 8 أمراض يكشف عنها

استخدام أكياس الثلج

يساعد وضع أكياس الثلج أو الكمادات الثلجية على منطقة الركبة المصابة في تقليل حدة التورم والشعور بالألم، حيث يعمل الثلج على تضييق الأوعية الدموية.

ولكن، يجب قبل استخدام الثلج على الجلد وضعه في قطعة من القماش، وتطبيقه لمدة لا تزيد عن 15 - 20 دقيقة، وتكرار الأمر عدة مرات على مدار اليوم.

رفع الركبة

رفع منطقة الركبة أعلى مستوى القلب من شأنه المساعدة على منع تجمع الدم في الأنسجة الموجود في منطقة الإصابة، مما يساعد على تقليل حدة الشعور بالألم المصاحب للإصابة.

الضمادات الضاغطة

يساعد لف الركبة المصابة والمتورمة باستخدام الضمادات الضاغطة التي تمتاز بمرونتها ونعومتها على تقليل حدة التورم.

ولكن، ينبغي مراعات عدم لف الضمادة الضاغطة بشكل شديد الإحكام، للسماح بتدفق الدم بشكل طبيعي.

كمادات المياه الدافئة

تلعب كمادات المياه الدافئة دورًا كبيرًا في تحفيز الدورة الدموية في منطقة الإصابة، وذلك حال استخدامها بعد أيام من التعرض للإصابة، ما يساعد على إزالة تجمعات الدم.

قد يهمك: أسباب ألم أسفل الظهر في جانب واحد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية