خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تمارس الرياضة؟- 6 أغذية تجنبها قبل ممارسة التمارين

01:33 م الأحد 17 يوليه 2022
تمارس الرياضة؟- 6 أغذية تجنبها قبل ممارسة التمارين

ممارسة التمارين الرياضية

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول أطعمة ومشروبات معينة قبل ممارسة التمارين الرياضية، إلا أن بعضها قد يسبب ظهور بعض الآثار الجانبية التي تؤثر على الجسم بشكل عام.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأسوأ الأغذية التي يجب تجنبها قبل ممارسة التمارين الرياضية، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- الخضروات الغنية بالألياف

عادة ما يحتاج الجسم إلى كمية جيدة من الألياف، ولكن ليس قبل التمرين، نظرًا لصعوبة هضمها.

ومن أبرز الخضروات الغنية بالألياف البروكلي والقرنبيط، والتي تسبب الشعور بعدم الراحة عند ممارسة الرياضة، لذا، يفضل استبدالها بخضروات سهلة الهضم، مثل البطاطس المهروسة.

اقرأ أيضًا: تخلص من الدهون.. قائمة بأكثر الأطعمة الغنية بالألياف

2- الأطعمة الغنية بالدهون

لا يمكن اعتبار جميع الدهون سيئة، ولكن تحتوي الكثير من الأطعمة على الدهون التي تؤثر سلبًا على صحة الجسم، حيث يصعب على الجسم هضمها، وبالتالي زيادة الشعور بالتعب قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية.

قد يهمك: 8 أطعمة غنية بالدهون.. تناولها لصحة أفضل

3- الزبادي

تحتوي بعض أنواع الزبادي على كمية كبيرة من السكر والدهون، مما يعيق القدرة على ممارسة التمارين الرياضية، لذلك يجب تجنب تلك الأنواع، للحصول على أفضل النتائج من التمارين الرياضية.

قد يهمك أيضًا: السعرات الحرارية في الزبادي.. هل تختلف حسب النوع؟

4- بذور الكتان

تتميز بذور الكتان باحتوائها على كمية جيدة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، فهي تساعد على التخلص من الإمساك وخفض الكوليسترول المرتفع.

ولكن على الجانب الآخر، فهي غنية بالألياف والأحماض الدهنية التي تقلل من مستويات الطاقة في الجسم، وبالتالي عدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: فوائد بذور الكتان للأسنان.. إليك طريقة تحضيرها

5- الوجبات السريعة

تعرف الوجبات السريعة باحتوائها على كميات كبيرة من السكر والدهون، مما يسبب الشعور بالشبع الزائد، وبالتالي انخفاض طاقة الجسم، ومن ثم عدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية.

قد يهمك: تسبب أمراض خطيرة.. أضرار الوجبات السريعة على الطفل

6- مشروبات الطاقة

يعتقد الكثيرون أن مشروبات الطاقة تعطي نتائج فعالة في أداء التمارين الرياضية، إلا أنها تزيد معدل ضربات القلب وضغط الدم، لذلك يفضل الابتعاد عن تناولها قبل وبعد التمارين الرياضية.

قد يهمك أيضًا: مشروبات الطاقة.. هل يمكن أن تكون صحية في بعض الحالات؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية