أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات صحية خاطئة لا يستغنى عنها الرجال

05:54 م السبت 14 يناير 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

تنتشر بعض العادات الصحية الخاطئة بين الرجال، والتي تؤثر حتمًا على صحة ووظائف الجسم المختلفة على المدى الطويل.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض العادات الصحية الخاطئة التي لا يرغب الكثير من الرجال إلى التوقف عنها، حسبما نشر موقع "WebMD”.

1-عدم الانتباه لعلاج الشخير

ربما يعاني نصف الرجال من الشخير دون الالتفات إلى السبب الرئيسي لحدوثه، حيث يمكن أن يكون أحد العلامات لمشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم، والتي تسبب توقف النفس عدة ثواني خلال فترة الليل، وترتبط بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

2-إهمال وضع كريم واقي من الشمس

لا يلتفت الغالبية العظمى من الرجال إلى منتجات الوقاية من أشعة الشمس عند التواجد خارج المنزل في فترة النهار، في حين يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة الضارة إلى زيادة فرص الإصابة بسرطان الجلد.

اقرأ أيضًا: أمراض تصيب الرجال أكثر من النساء

3-تناول اللحوم الحمراء بكثرة

يميل الكثير من الرجال إلى تناول اللحوم الحمراء بكثرة، ولا يحصلون على كمية كافية من الخضروات والفواكه طوال اليوم، وكل هذا يرتبط حتمًا بزيادة فرص الإصابة بمشكلات الجهاز الهضمي والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأورام الخبيثة.

4-شرب السجائر أو المخدرات في فترة ما

يندفع بعض الرجال في فترة ما من حياتهم إلى شرب السجائر أو المخدرات سواء على سبيل التجربة أو تقليد الآخرين أو المعاناة من الاكتئاب والاضطرابات النفسية، وذلك رغم العلم بأن تلك المنتجات قد تؤدي إلى مشكلات خطيرة بالجهاز التنفسي والرئتين.

5-إغفال العناية بصحة الفم

يميل النساء بشكل أكبر إلى زيارة طبيب الأسنان للعناية بصحة الفم وإزالة الجير والوقاية من مشكلات اللثة والأسنان من آن لآخر، وهو أمر يغفله الكثير من الرجال، ولا سيما المصابين بمرض السكري ومرض كرون، حيث يعانون من مشكلات بالفم بصورة أكبر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية