أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة تخلص الجسم من المخاط الزائد بسهولة

02:00 م الخميس 12 أكتوبر 2023
6 أطعمة تخلص الجسم من المخاط الزائد بسهولة

المخاط

كتبت - ندى نجيد

البلغم هو نوع من المخاط الذي يتم إنتاجه في الرئتين والجهاز التنفسي السفلي، ويكون أكثر وضوحًا عندما يكون الشخص مريضًا أو يعاني من حالة صحية طويلة الأمد، ويتكون المخاط في بعض أجزاء الجسم حتى عندما يكون الشخص مريضًا، فهو يحمي هذه المناطق من الجفاف ويساعد الجسم على الدفاع ضد الغزاة الأجانب، مثل البكتيريا والفيروسات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد الجسم على التخلص من المخاط الزائد، وفقا لما نشره موقع "Vdtv".

أطعمة تخلص الجسم من المخاط الزائد

1- الزنجبيل

يمكن استخدام الزنجبيل كمزيل احتقان طبيعي ومضاد للهستامين، حيث تساعد خصائص الزنجبيل المضادة للفيروسات والمضادة للبكتيريا في تخفيف احتقان الصدر عن طريق تجفيف المخاط الزائد وتحفيز إزالة تراكمه.

2- الفلفل الحار

يمكن التخلص من السعال المفرط والمخاط بمساعدة الفلفل الحار، حيث أن الكابسيسين هو مركب موجود في الفلفل الحار يساعد في تخفيف المخاط.

اقرأ أيضًا: تنظيف الأنف من المخاط- 5 طرق تستحق التجربة

3- الثوم

يمكن استخدام الثوم كمقشع طبيعي يمكن أن يساعد في تحطيم تراكم البلغم.

ويمكن أن تساعد خصائص الثوم المضادة للميكروبات في مكافحة الالتهابات الفيروسية والفطرية والبكتيرية التي تسبب إنتاج الغدد التنفسية لمزيد من البلغم.

4- الأناناس

الأناناس من الفاكهة التي يمكن أن تساعد في القضاء على المخاط، حيث يحتوي عصير الأناناس على خليط من الإنزيمات تسمى البروميلين، له خصائص قوية مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في مشاكل الجهاز التنفسي المرتبطة بالربو والحساسية.

يحتوي عصير الأناناس أيضًا على خصائص حال للبلغم والتي يمكن أن تساعد في طرد المخاط وتفتيته.

5- البصل

يمكن أن يساعد البصل في علاج نزلات البرد والسعال والحمى وانخفاض المناعة والتهاب الحلق، ويمكن أن يساعد أيضًا في القضاء على السعال الزائد وتحسين الصحة.

6- الهيل

يمكن أن يساعد الهيل في تقليل تراكم المخاط الزائد في الجسم، تناول الهيل عادة بعد الوجبات للمساعدة في عملية الهضم والاستيعاب.

يساعد الهيل على سهولة هضم الطعام عن طريق حماية الأغشية المخاطية، فهو يسيل المخاط الموجود في الأطعمة الثقيلة التي يصعب هضمها ويشكل المزيد من المخاط في الجسم.

قد يهمك: علاج مخاط الأنف - هل يؤثر على صحة الرئة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية