أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة غنية بالنيكوتين

06:50 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
5 أطعمة غنية بالنيكوتين

النيكوتين

كتبت-ياسمين الصاوي:

تحتوي بعض الخضروات على نسبة صغيرة من النيكوتين، والذي يؤثر بشكل ما على عمل الدماغ وتغيير الحالة المزاجية دون التأثير على وظائف المخ والجسم كما هو الحال في السجائر.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأطعمة الغنية بالنيكوتين، حسبما نشر موقع "The sun".

الأطعمة الغنية بالنيكوتين

1- الباذنجان

يعتبر الباذنجان أحد الأطعمة التي تحتوي على النيكوتين، فضلا عن الحديد وحمض الفوليك وغيرهما من العناصر الغذائية المهمة.

يحتوي كل جرام من الباذنجان على 100 ميكروجرام من النيكوتين، ومع ذلك، يحتاج الشخص إلى تناول 10 كجم من الباذنجان للحصول على نفس كمية النيكوتين التي يأخذها من السيجارة.

2-البطاطس

يحب الكبار والصغار تناول البطاطس باختلاف طرق طهيها، ولكن في المتوسط، يمكن أن تحتوي ثمرة واحدة من البطاطس على حوالي 15 ميكروجرام من النيكوتين في كل جرام.

وتحتوي البطاطس غير الناضجة والخضراء على تركيز أعلى من النيكوتين، أي حوالي 42 ميكروجرام من النيكوتين في كل جرام، وكذلك إذا تم هرس البطاطس، فقد يزيد تركيز النيكوتين إلى 52 ميكروجرام في كل جرام.

3-الفلفل الأخضر

من السهل إضافة الفلفل الأخضر إلى المكرونة والجمبري والسلطات حتى وإن كانت كمية صغيرة فقط، حيث يحتوي الفلفل الأخضر الحلو على ما بين 7.7 إلى 9.2 ميكروجرام من النيكوتين في كل جرام.

4- القرنبيط

يعتبر القرنبيط أحد الأطعمة التي تحتوي أيضًا على النيكوتين، وعلى اختلاف طريقة طهيه، إلا أنه لا يزال يحتوي على حوالي 16.8 ميكروجرام من النيكوتين في كل جرام.

5-الطماطم

تحتوي الطماطم غير الناضجة على تركيز أعلى من النيكوتين، إلا أنه مع نضجها يبدأ ذلك التركيز في الانخفاض، بحيث تحتوي ثمرة الطماطم متوسطة الحجم على حوالي 7.1 ميكروجرام من النيكوتين في كل جرام منها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية