أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شاب يتناول الديدان لتحقيق مشاهدات على "تيك توك"- ماذا حدث له؟

07:52 م الأربعاء 04 أكتوبر 2023
شاب يتناول الديدان لتحقيق مشاهدات على "تيك توك"- ماذا حدث له؟

نيكولاس كراتكا

كتبت-ياسمين الصاوي:

حاول شاب على موقع "تيك توك" إثارة حالة من الجدل وتحقيق أعلى مشاهدات، فقام بتناول الديدان الشريطية التي وجدها داخل سمكة قاروص، حيث وجد السمكة مليئة بالطفيليات.

وكان هذا الشاب الذي يُدعى نيكولاس كراتكا ويبلغ من العمر 23 عامًا، قد دفعه الفضول أيضًا إلى تناول الديدان لمعرفة ما سيحدث له إذا أكلها، حسبما نشر موقع "The sun".

وبعد فترة وجيزة، لاحظ الشاب العشريني ظهور آثارًا جانبية غير سارة، وهرع إلى الطبيب على الفور، وشارك لاحقًا تجربته مع متابعيه، حيث حصد هذا المقطع على 9 ملايين مشاهدة.

وقال كراتكا: "كنت اعتقد أن الأمر لن يؤثر شيئًا، وستستمر حياتي بشكل عادي، لكن ما حدث بالفعل أن معدتي بدأت تؤلمني بقوة، وعندما ذهبت إلى الطبيب أخبرني أن هناك احتمال كبير لانتشار الديدان إلى عيني ومخي، الأمر الذي سيقتلني إذا لم أتصرف بسرعة".

وأضاف كراتكا، أنه قد حصل على دواء لعلاج الديدان الشريطية، مؤكدًا أنه خلال أسبوع من تناول الدواء المضاد للطفيليات، بات لم يشعر بأي مشكلة في معدته.

وأوضح كراتكا: "لم يكن الطبيب متأكدًا من نوع الدودة الموجودة في السمكة، لذا أعطاني مجموعة متنوعة من الأدوية المضادة للطفيليات، وأخبرني بأن بعض الديدان تسبب نوبات، وتلفًا في العضلات، ويمكن أن تفقد بصرك لأن الديدان تدخل هناك".

ويمكن للديدان الشريطية أن تلتصق بأعضاء مختلفة في الجهاز الهضمي وتسبب الكثير من الأضرار الجسيمة، وعادة ما تظهر بعض الأعراض المزعجة، مثل: الإسهال وآلام في البطن والغثيان والضعف والحمى، فضلا عن زيادة فرص التعرض للالتهابات البكتيرية والمشكلات العصبية، وقد يكون الشخص معرضًا لخطر الموت المبكر.

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، فقد تنتشر الديدان بشكل رئيسي في قطع صغيرة من براز الأشخاص المصابين بعدوى الديدان، ولكن من الممكن أيضًا الإصابة بها عن طريق الطعام

وتنتقل أيضًا هذه الديدان للجسم من خلال لمس الأشياء أو الأسطح التي عليها بيض دودة أو ابتلاع الماء أو الطعام الذي يحتوي على بيض الدود، وهو خطر أساسي في دول من العالم لا يوجد بها مراحيض حديثة أو أنظمة صرف صحي، وكذلك إن المشي حافي القدمين في تربة تحتوي على ديدان أو تناول لحم البقر النيئ أو السمك غير المطبوخ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية