أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد مذهلة للزيوت العطرية

06:26 م السبت 07 أكتوبر 2023
5 فوائد مذهلة للزيوت العطرية

الزيوت العطرية

كتبت- هدى عبد الناصر:

الزيوت العطرية هي زيوت طبيعية مستخرجة من النباتات تحتوي على مركبات طبيعية، مما يجعلها تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية سواء استخدامها بشكل موضعي أو استنشاقها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد الزيوت العطرية، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

فوائد الزيوت العطرية

1- تقليل التوتر

يساعد استخدام الزيوت العطرية، مثل زيت اللافندر وزيت الياسمين في تهدئة الجسم وتخفيف القلق وزيادة الاسترخاء وتحسين جودة النوم حيث يتم استنشاق الزيوت للحصول على أفضل النتائج أو التدليك في أماكن متفرقة بالجسم.

اقرأ أيضًا: انتبه- 6 مشروبات تجعلك شخصًا شديد القلق

2- تحسين الحالة المزاجية

تعزز الزيوت العطرية من الحالة المزاجية وتحسن الحالة العامة للعقل والروح بما في ذلك زيت البرغموت وزيت اللافندر ومن ثم الحد من فرص الإصابة بالاكتئاب وتخفيف التوتر، لذلك يجب الحرص على استعمال هذه الزيوت فور الشعور بأي تغير.

قد يهمك: في 5 خطوات- دليلك لتحسين مزاجك المتقلب

3- تخفيف الصداع

تعمل الزيوت العطرية بما في ذلك زيت اللافندر وزيت النعناع على تخفيف الصداع وآلام الرأس عن طريق تدليكها بلطف على المناطق المصابة بالصداع، وذلك لاحتواء الزيوت على المنثول الذي يساعد على التبريد ومن ثم تخفيف الصداع، وبالتالي فإن الزيوت هي أفضل علاج طبيعي للصداع.

قد يهمك أيضًا: 8 أسباب لصداع الجبهة - متى يستدعي زيارة الطبيب؟

4- تحسين التركيز والانتباه

تزيد الزيوت العطرية، مثل زيت النعناع وزيت الروزماري من زيادة التركيز وتحسين اليقظة العقلية والانتباه حيث يمكن الحصول على هذه الفوائد عن طريق الاستنشاق أو التدليك أو الاستعمال أثناء الاستحمام أو مبخرة العطر.

اقرأ أيضًا: دليلك لتعزيز الصحة العقلية والتغلب على ضعف التركيز والانتباه

5- تخفيف آلام الدورة الشهرية

تعتبر الزيوت العطرية علاج فعال لتخفيف آلام الدورة الشهرية حيث تخفف من الضغط على الأوعية الدموية، وذلك عن طريق تدليك البطن بالزيوت العطرية الدافئة، وكذلك الأماكن التي تعاني منها النساء من الألم.

قد يهمك: 8 طرق منزلية تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية