أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تحذير الأرصاد في آخر أيام الخريف- نصائح هامة لمرضى الحساسية

12:20 م الخميس 21 ديسمبر 2023
بعد تحذير الأرصاد في آخر أيام الخريف- نصائح هامة لمرضى الحساسية

نصائح لمرضى حساسية الصدر في الشتاء

كتبت - ندى سامي

أعلنت الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من البحر الأحمر مع فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق، ووجهت تحذير خاص لمرضى الحساسية من التعرض للهواء البارد.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، تأثير الهواء البارد على مرضى الحساسية، ونصائح هامة لمرضى الحساسية، وفقًا لـ "Health line".

تأثير الهواء البارد على مرضى الحساسية

يمكن للتعرض للهواء البارد أن يكون له تأثير سلبي على مرضى الحساسية، وذلك لعدة أسباب، منها:

زيادة إفراز المخاط

يؤدي التعرض للهواء البارد إلى زيادة إفراز المخاط في الجهاز التنفسي، مما قد يتسبب في انسداد الأنف والحلق، وصعوبة التنفس. وذلك لأن الهواء البارد يمكن أن يتسبب في تقلص الأوعية الدموية في الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى هذه المنطقة، وبالتالي انخفاض إنتاج المخاط.

تفاقم الأعراض

يمكن أن يؤدي التعرض للهواء البارد إلى تفاقم أعراض الحساسية، مثل السعال، والعطس، واحتقان الأنف، والتهاب العيون. وذلك لأن الهواء البارد يمكن أن يتسبب في تهيج الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج المخاط، وتفاقم الالتهاب.

اقرأ أيضًا: كيف تواجه العاصفة الترابية؟.. اتبع هذه الإجراءات

زيادة خطر الإصابة بالعدوى

يمكن أن يؤدي التعرض للهواء البارد إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الحساسية. وذلك لأن الهواء البارد يمكن أن يضعف الجهاز المناعي، مما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

نصائح هامة لمرضى الحساسية بالشتاء

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد مرضى الحساسية على تقليل تأثير التعرض للهواء البارد:

ارتداء الملابس المناسب، يجب على مرضى الحساسية ارتداء الملابس المناسبة في الطقس البارد، وذلك لتغطية أكبر قدر ممكن من الجسم، ومنع الهواء البارد من الوصول إلى الجهاز التنفسي.

استخدام مرطب الهواء،يمكن استخدام مرطب الهواء في المنزل أو في مكان العمل، وذلك للحفاظ على رطوبة الهواء، وتقليل تهيج الجهاز التنفسي.

تجنب التعرض للهواء البارد بشكل مباشر، يجب على مرضى الحساسية تجنب التعرض للهواء البارد بشكل مباشر، وذلك عن طريق ارتداء قبعة وقفازات ونظارات شمسية عند الخروج في الطقس البارد.

تناول الأدوية حسب الحاجة، يجب على مرضى الحساسية تناول الأدوية حسب الحاجة، وذلك لتخفيف الأعراض ومنع تفاقمها.

استشارة الطبيب في حال تفاقم أعراض الحساسية.

قد يهمك: مع سقوط الأمطار والبرودة- كيف تتخلص من العطس المتكرر؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية