أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع سقوط الأمطار والبرودة- كيف تتخلص من العطس المتكرر؟

05:33 م الأحد 19 نوفمبر 2023
مع سقوط الأمطار والبرودة- كيف تتخلص من العطس المتكرر؟

العطس المتكرر

كتبت- ياسمين الصاوي:

انخفضت درجات حرارة الطقس اليوم مع سقوط الأمطار في العديد من المحافظات والقاهرة، وعادة ما يصاحب ذلك شعور بسيلان الأنف والبرودة والعطس المتكرر.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية طرق التخلص من العطس المتكرر مع سقوط الأمطار والبرودة، حسبما نشر موقع "Health Line".

كيفية التخلص من العطس المتكرر

1-علاج الحساسية

تؤدي الحساسية إلى العطس المتكرر، خاصة مع وجود مسببات الحساسية في ظل الطقس البارد وسقوط الأمطار، ومن ثم يُنصح بتناول مضادات الهيستامين والأدوية الخاصة بكل شخص يعاني من هذه الحالة.

2-تغطية الفم والأنف

يفضل تغطية الفم والأنف أثناء الطقس البارد لتدفئة هذه المنطقة وعدم دخول المواد المهيجة للأنف والهواء البارد، وذلك عن طريق ارتداء الكمامة أو وضع قطعة قماش على الفم والأنف.

3-استعمال بخاخات الأنف

تساعد بخاخات الأنف على تنظيف الجيوب الأنفية والتخلص من الأشياء المسببة للعطس المستمر، وتحديدًا بخاخ الأنف الذي يحتوي على الكابسيسين، والذي يعتبر مادة كيميائية مفيدة للأنف.

4-تناول فيتامين سي

يعتبر فيتامين سي من مضادات الهيستامين الطبيعية، لذا يجب الحصول عليه من الفواكه أو الخضروات أو المكملات الغذائية، كما يعمل فيتامين سي على تقوية جهاز المناعة.

5-شرب الكاموميل

يساهم شرب كوب من الكاموميل المغلي كل يوم على خفض كمية الهيستامين في الجسم، حيث يعطي التأثيرات نفسها التي يقدمها فيتامين سي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية