أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فئات ممنوعة من تناول البيض على السحور

03:49 م السبت 01 أبريل 2023
فئات ممنوعة من تناول البيض على السحور

فئات ممنوعة من تناول البيض على السحور

كتبت- أمنية قلاوون:

يعد البيض أحد الوجبات الأساسية على السحور في رمضان، لاحتوائه على البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ما يحمي من الجوع في وقت الصيام.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة فئات ممنوعة من تناول البيض على السحور، وفقًا لجامعة هارفادر الأمريكية وموقعي "Mayo clinic" و "Medical news today".

فئات ممنوعة من تناول البيض على السحور

1-مرضى السكري

تشير الأبحاث إلى أن تناول البيض قد يزيد من خطر ارتفاع مستويات سكر الدم، ما يشكل خطرًا على مرضى السكري من النوع الأول والثاني.

وأوضحت دراسات أجريت أن مخاطر الإصابة بأمراض القلب زادت بين الرجال والنساء المصابين بمرض السكري، الذين تناولوا بيضة واحدة أو أكثر في اليوم.

اقرأ أيضًا: أول سحور في رمضان.. إليك أفضل وأسوأ طريقة لتحضير البيض

2-مرضى الكوليسترول

تحتوي البيضة الكبيرة على حوالي 186 مليجرام من الكوليسترول، جميعها في صفار البيضة، وهي كمية كبيرة قد تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول LDL، لذا يوصي خبراء التغذية بتجنب تناول صفار البيض وتناول البياض؛ حيث لا يحتوي بياض البيض على الكوليسترول ويحتوي على البروتين.

اقرأ أيضًا: مللت من الفول والزبادي؟.. 9 أطعمة أخرى يمكنك تناولها على السحور

3-عدم تحمل البيض

لا يتمكن بعض الأشخاص من هضم مكونات البيض سواء البياض أو الصفار أو كلاهما، حيث يعاني هؤلاء الأشخاص من مشكلة في الجهاز الهضمي تمنع المعدة من هضم البيض مثلما تفعل في الأطعمة الأخرى.

تسبب هذه المشكلة ظهور بعض الأعراض المزعجة مثل الشعور بعدم الراحة في المعدة، قد لا تظهر أعراض عدم تحمل البيض على الأشخاص فور تناوله، لكن يوصي خبراء التغذية هؤلاء الأشخاص بالتقليل من تناول البيض.

اقرأ أيضًا: حتى لا يزداد وزنك.. إليك السعرات الحرارية في أطباق السحور (صور)

4-حساسية البيض

يتعامل الجهاز المناعي مع البيض باعتباره عدوًا يهاجم الجسم، وتظهر الأعراض كرد فعل طبيعي للجسم تَجاه البيض حتى لو تناول الشخص كميات صغيرة، وتشمل الأعراض: طفح جلدي وتورم في اللسان وحكة في الجلد وقد تصل إلى ضيق التنفس.

من الممكن أن تصبح حساسية البيض مهددًة للحياة، قد تظهر الأعراض خلال نصف ساعة من مجرد دخول البيض للجسم.

اقرأ أيضًا: تسبب تورم الجلد.. إليك أعراض حساسية البيض

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية