أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 بدائل صحية للحلويات في رمضان

04:44 م السبت 01 أبريل 2023
5 بدائل صحية للحلويات في رمضان

بدائل صحية للحلويات الرمضانية

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول كمية كبيرة من الحلويات في رمضان، مما يتسبب في ظهور بعض المضاعفات الصحية، مثل ارتفاع سكر الدم وزيادة الوزن، وبالتالي يجب الابتعاد عنها أو استبدالها بأنواع أخرى.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز البدائل الصحية للحلويات في رمضان، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

بدائل صحية لحلويات رمضان

1- الفواكه المجففة

يمكن تناول الفواكه مجففة، ولكن بكميات محدودة فهي عالية التركيز في العناصر الغذائية والسكريات أيضًا، إلى جانب ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناولها خاصًة في حالة المعاناة من أي أمراض مزمنة.

اقرأ أيضًا: الفواكه المجففة للأطفال- خبيرة تغذية: مفيدة لكن بشروط

2- التمر

التمر من الأطعمة التي تقدم للجسم العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك السكريات والألياف، حيث يمكن تناوله بعد الإفطار كحلويات بسيطة، بالإضافة إلى الإفطار على التمر، ولكن مع الحذر في الإفراط في تناولها.

قد يهمك: فوائد التمر للنساء- هل يساعد على إنقاص الوزن؟

3- الشوكولاتة الداكنة

عادًة ما يلجأ الأشخاص إلى تناول الشوكولاتة الداكنة عند اتباع نظام غذائي معين، وذلك لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل وكذلك مستويات أقل من السكريات، وبالتالي يمكن تناولها كبديل للحلويات خلال شهر رمضان.

قد يهمك أيضًا: لهذا السبب- احذر الإفراط في الشوكولاتة الداكنة

4- الفواكه الطازجة

تحتوي الفواكه الطازجة على مستويات طبيعية من السكر إلى جانب احتوائها على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الأخرى مثل الألياف والفيتامينات والمعادن وخصائص مضادة للالتهابات ومضادات أكسدة، وعادًة ما تكون مرتفعة في السعرات الحرارية، لذلك يمكن تناولها بعد الإفطار كبديل للحلويات.

اقرأ أيضًا: رغم فوائدها.. 4 أسباب تجعلك تفضِّل الفواكه الطازجة على المجففة

5- المكسرات

من الطبيعي أن يتم إضافة المكسرات للأطعمة والحلويات، ولكن يمكن تناولها بشكل منفرد سواء محمصة أو نيئة كبديل للحلويات خلال رمضان، فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية، ولكن لا يجب الإفراط في تناولها.

قد يهمك: هل المكسرات تسبب ظهور حب الشباب؟- طبيب يحسم الجدل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية