أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الوجبات السريعة في العيد؟

12:42 م الثلاثاء 18 أبريل 2023
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الوجبات السريعة في العيد؟

أضرار تناول الوجبات السريعة في العيد

كتبت- أمنية قلاوون:

يعشق بعض الأشخاص تناول الوجبات السريعة في أول أيام العيد، لكن يحذر الأطباء من التأثير قصير المدى الذي يحدث للجسم فور تناول تلك الوجبات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار تناول الوجبات السريعة في العيد، وفقًا لموقع "Medical news today".

أضرار تناول الوجبات السريعة في العيد

1-ارتفاع سكر الدم

تتسبب الوجبات السريعة في ارتفاع سكر الدم، بسبب الكربوهيدرات المكررة والسكر المضاف، يؤدي هذا إلى زيادة كبيرة بشكل غير طبيعي في الأنسولين، ما يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، يعزز الأنسولين المزيد من الجوع في غضون وقت قصير بعد الوجبة.

اقرأ أيضًا: يسبب الألم المستمر- اكتشاف تأثير جديد للوجبات السريعة

2-ارتفاع ضغط الدم

تحتوي الوجبات السريعة على مستويات مرتفعة من الصوديوم، التي تسبب في احتباس السوائل، وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2016 أن الحصول على مستويات عالية من الملح، يمكن أن يؤثر فورًا على الأداء السليم للأوعية الدموية للشخص.

3- زيادة الالتهاب

يمكن أن يؤدي تناول وجبة واحدة من الوجبات السريعة إلى زيادة الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن وجبة واحدة من الوجبات السريعة، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة تزيد من التهاب مجرى الهواء لدى الأفراد المصابين بالربو، يعمل هذا الالتهاب كمحفز لنوبات الربو.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل الوجبات السريعة في جسمك؟

4-فقر التغذية

لا تحتوي الوجبات السريعة عادًة على الفاكهة والخضروات الطازجة، ما يجعل الأطعمة التي تقلل من المدخول الذي يحتاجه الجسم من الألياف الغذائية.

5-الشراهة

تعتبر الوجبات السريعة شهية للغاية، ما يعني أن الجسم يكسرها بسرعة في الفم ولا يحتاج إلى الكثير من المضغ، لذا فإنه ينشط مراكز المكافأة في الدماغ بسرعة، يمكن أن يؤدي ذلك بعد ذلك إلى بدء دورة من الشراهة عند تناول الطعام أو اضطرابات الأكل بنهم، تناول كميات كبيرة من الدهون يضر بحساسية الأنسولين.

اقرأ أيضًا: هل الوجبات السريعة تضعف النظر؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية