أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر الإفطار على كحك العيد- إليك أفضل وقت لتناوله

08:50 م الثلاثاء 18 أبريل 2023
احذر الإفطار على كحك العيد- إليك أفضل وقت لتناوله

كحك العيد

كتب - محمد أمين:

يتساءل بعض الأشخاص عن أفضل وقت لتناول حلويات عيد الفطر المبارك على مدار اليوم، للاستمتاع بمذاقها اللذيذ، دون الإصابة بأي أضرار.

ويعتاد الكثيرون على تناول حلويات العيد في وجبة الإفطار صباحًا، دون الانتباه أن استهلاكها على معدة فارغة له تأثيرات سلبية على الصحة، حسبما ذكرت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: كحك العيد- خبيرة تغذية تكشف أضرار تناوله على الريق

وقالت جيهان إن الجهاز الهضمي يتضرر كثيرًا عند تناول حلويات العيد على الريق، لاحتوائها على جرعات عالية من الدهون، التي تسبب الحموضة والانتفاخ والتهاب المعدة.

وأضافت خبيرة التغذية أن تناول كحك العيد على معدة فارغة يؤدي إلى الشعور بالجوع طوال اليوم، لأن الدقيق الأبيض المستخدم في تحضيره خالٍ من الألياف الغذائية المثبطة للشهية، واحتوائه على مستويات عالية من الكربوهيدرات البسيطة، التي تؤدي إلى اضطراب مستويات سكر الدم.

قد يهمك: 5 فئات ممنوعة من تناول حلويات العيد

وأوضحت أن أفضل وقت لتناول كحك العيد هو "بعد وجبة الإفطار"، مع ضرورة احتوائها على أطعمة غنية بالألياف والبروتين، لضمان امتلاء المعدة، ومن ثم عدم الإفراط فيه.

وأشارت خبيرة التغذية إلى خطورة الإكثار من حلويات العيد، لأنها تسبب زيادة الوزن، نظرًا لمحتواه العالي من السكريات والدهون وارتفاع سعراتها الحرارية.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في كحك وبسكويت العيد؟

وأوصت بعدم تناول أكثر من 3 قطع كحك في اليوم، مع مراعاة تجنب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة، والاهتمام بممارسة التمارين الرياضية، منعًا لزيادة الوزن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية