أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتجنب الإصابة بالتهاب المسالك البولية؟

05:53 م الأربعاء 17 مايو 2023
كيف تتجنب الإصابة بالتهاب المسالك البولية؟

التهاب المسالك البولية

كتبت - أمنية قلاوون:

التهاب المسالك البولية عبارة عن مرض معدٍ، ينتج عن انتقال البكتيريا إلى مجرى البول، يمكن الوقاية منه باتباع مجموعة من الإرشادات يوميًا.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" طرق الوقاية من التهاب المسالك البولية، وفقًا لموقعي "Livestrong" و"Cleveland Clinic".

اقرأ أيضًا: التهاب المثانة وعدوى المسالك البولية- ما الفرق بينهما؟

كيفية الوقاية من التهاب المسالك البولية

1- شرب الماء

يزيد الجفاف من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية، لذلك يجب الاهتمام بشرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، للحفاظ على ترطيب الجسم ومنع البكتيريا من النمو.

2- مكملات البروبيوتيك

تلعب مكملات البروبيوتيك دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بالتهاب المسالك البولية، نظرًا لقدرتها الفعالة على مكافحة البكتيريا المسببة للمرض.

وتتوافر مادة البروبيوتيك بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، مثل الزبادي والمخللات.

قد يهمك: 5 أسباب لتكرار الإصابة بعدوى المسالك البولية.. كيف يمكن الوقاية منها؟

3- مكملات الثوم

توفر مكملات الثوم حماية كبيرة ضد الإصابة بالتهاب المسالك البولية، لأنها تساعد على محاربة البكتيريا المسببة للمرض، بفضل خصائصها المضادة للميكروبات.

4- التبول عند الحاجة

يوصي الأطباء بالتبول فور الشعور بالحاجة إلى ذلك، لأن تفريغ المثانة بشكل دوري يساعد على تقنية مجرى البول من البكتيريا المؤدية للإصابة بالتهاب المسالك البولية.

قد يهمك أيضًا: التبول قبل وبعد الجماع- ما هي فوائده؟

5- التبول بعد الجماع

يجب على المتزوجين الاهتمام بالتبول قبل العلاقة الحميمة وبعد الانتهاء من ممارستها مباشرة، للتخلص من البكتيريا التي قد ينقلها أحد الطرفان إلى الطرف الآخر.

6- ارتداء الملابس الواسعة

تعتبر الملابس الواسعة القطنية أكثر أمانًا على صحة مجرى البول، لأن القطع الضيقة المصنوعة من البوليستر ترفع من درجة حرارة الجزء السفلي من الجسم، ومع زيادة التعرق، تنمو البكتيريا، ومن ثم تحدث الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية