أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 طرق فعالة لعلاج الإسهال بعد الأكل

02:39 م الأربعاء 28 يونيو 2023
4 طرق فعالة لعلاج الإسهال بعد الأكل

إسهال ما بعد الأكل

كتبت - هدى عبد الناصر

قد يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالإسهال بعد تناول الطعام خلال أيام العيد، نتيجة التعرض للعديد من العوامل، مما يتطلب الانتباه جيدًا والحرص على علاج المشكلة بشكل سريع، لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الطرق البسيطة التي تساعد على علاج الإسهال بعد تناول الطعام، وفقًا لما ذكره موقع "Medical news today".

طرق بسيطة لعلاج الإسهال بعد تناول الطعام

1- شرب كمية كبيرة من الماء

يمكن أن يتسبب الإسهال في فقدان الجسم لكمية كبيرة من الماء، وبالتالي يجب تعويض ذلك من خلال تناول كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى باقي السوائل، مثل العصائر والشوربة، إلى جانب ضرورة الابتعاد عن أي مشروبات تهيج الجهاز الهضمي، بما في ذلك الكافيين والمشروبات الغازية.

اقرأ أيضًا: شرب الماء بكثرة قد يعرّضك للوفاة- كم لتر مسموح في اليوم؟

2- تناول بعض الأدوية

يساعد تناول بعض الأدوية في تخفيف حدة الإسهال بعد تناول الطعام في عيد الأضحى، خاصة إذا حدث ذلك نتيجة وجود مشكلة صحية، بما في ذلك حالات التسمم أو الالتهاب، ولكن يجب يتم تناول أي دواء تحت إشراف الطبيب المختص.

قد يهمك: بالأسعار.. قائمة بأبرز الأدوية لعلاج الإسهال

3- ممارسة بعض التمارين

تعمل تمارين الاسترخاء على تخفيف حدة الإسهال، من خلال السيطرة على التوتر، ولكن يجب الحرص على ممارستها بانتظام بجانب تغيير النظام الغذائي فور الشعور بأي أعراض، مما يساعد في السيطرة على نوبات الإسهال المستمرة.

قد يهمك أيضًا: 4 أسباب للمعاناة من نوبات الإمساك بعد الإسهال- دليلك للعلاج

4- الزنجبيل

يعرف الزنجبيل بأنه ضمن الأعشاب الفعالة في السيطرة على الإسهال، لذلك ينصح بإضافة الزنجبيل إلى الأطعمة أو تناوله مع العسل بعد تناول الطعام، حيث يعمل على تهدئة الأمعاء وتخفيف الآلام المصاحبة للإسهال.

اقرأ أيضًا: الزنجبيل قد يساعدك في علاج الإسهال.. إليك موانع استخدمه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية