أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح للآباء لمواجهة النتائج السلبية للأبناء في الثانوية العامة

04:12 م الإثنين 31 يوليه 2023
نصائح للآباء لمواجهة النتائج السلبية للأبناء في الثانوية العامة

صائح للآباء لمواجهة النتائج السلبية للأبناء

كتبت - ندى نجيد

يحتاج طلاب الثانوية العامة دعم الوالدين في حالة كان النتيجة غير مرضية بدلًا من توجيه اللوم والضغط على الأبناء والإحباط بسبب المجموع.

ويهم الوالدين أن يظهروا لابنهما أنهما متواجدين إلى جانبه ويدعمانه في رحلته التعليمية والمهنية، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لابنك للتعافي من الإحباط والتحسن، ولكن مع الدعم والتوجيه المناسب، يمكن للابن أن يستعيد الثقة ويعثر على طريقه نحو التحقيق والنجاح.

ويستعرض "الكونسلتو" بعض النصائح لدعم طالب الثانوية العامة بعد حصوله على مجموع منخفض، وفقًا لما ذكره موقع "Financial express".

نصائح لدعم طالب الثانوية العامة في حالة المجموع المنخفض

1. استمع لابنك

قدم الدعم العاطفي والاستماع الجيد لمشاعره وتجاربه بعد حصوله على المجموع المنخفض، وافتح الباب له للتعبير عن مشاعره وتعاطف معه.

2. التعامل بلطف

أظهر لهما أنك تدعمهما وتعتبره أكثر من مجرد نتيجة، أكد لهما أنه لديهما دعمكما وأن هذه النتيجة ليست نهاية العالم، تشجيعهما على تعلم من الأخطاء ومواجهة التحديات المستقبلية.

3. دعم عاطفي

أظهر لهما حبك وتقديرك لهما، قدم لهما الثقة في قدراتهما وأنه بإمكانهما تحقيق النجاح في المستقبل، دعهما يشعروا بالاهتمام والدعم العاطفي الذي يحتاجونه في هذه المرحلة.

4. البحث عن بدائل

ساعده في استكشاف الخيارات والبدائل المتاحة، وقد يكون هناك كليات أخرى مناسبة لاحتياجاته واهتماماته.

قدم له الدعم في اتخاذ القرارات المستقبلية وتحديد الأهداف والخطط المناسبة.

5. تشجيع وتذكير بالأمثلة الإيجابية

أشر إلى الأشخاص الناجحين الذين واجهوا تحديات مماثلة وتمكنوا من تحقيق النجاح، وقد يلهمهم قصص النجاح ويشجعهم على الاستمرار والعمل الجاد.

6. توجيهه للمستقبل

قدم له الإرشاد والتوجيه لاختيار التخصص الذي يتناسب مع قدراته واهتماماته، ساعده في وضع خطط للمستقبل وتحقيق أهدافه الشخصية والمهنية.

يجب على الوالدين أن يتذكروا أن نتيجة الثانوية العامة ليست المحكمة النهائية لمستقبل الطالب، ويمكن استغلال هذه الفرصة لتعزيز الثقة والدعم وتحفيز الطالب على مواجهة التحديات والنمو الشخصي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية