أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لخفض الدهون الثلاثية- 6 عصائر تناولها يوميًا

06:10 م الثلاثاء 04 يوليه 2023
لخفض الدهون الثلاثية- 6 عصائر تناولها يوميًا

العصائر الطبيعية

الكونسلتو

تشكل الدهون الثلاثية خطرًا كبيرًا على الجسم، لأنها تعيق تدفق الدم المحمل بالأكسجين، نتيجة للانسداد الذي تسببه للشرايين والأوعية الدموية، في حالة ارتفاعها عن الحد المسموح به.

ولتنظيف مجرى الدم من الدهون الثلاثية، يُنصح بتناول بعض العصائر بشكل يومي، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لمواقع "Medical News Today" و"Very wellhealth" و"Every Day Health".

عصائر لخفض الدهون الثلاثية بالدم

1- عصير الطماطم

يتميز عصير الطماطم باحتوائه على نسبة عالية من اللايكوبين، وهو مركب يساعد على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم.

2- عصير التوت

يلعب عصير التوت دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بانسداد الشرايين، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الأنثوسيانين، الذي يساهم في خفض الدهون الثلاثية وتحسين مستويات الكوليسترول الجيد بالدم.

اقرأ أيضًا: لخفض الدهون الثلاثية بالدم- تناول هذه المشروبات يوميًا

3- عصير الرمان

بحسب بعض الدراسات، يوفر عصير الرمان حماية كبيرة ضد الإصابة بانسداد الشرايين، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساهم في خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم.

4- عصير الأفوكادو بالعنب

عند تناول عصير الأفوكادو بالعنب، يحصل الجسم على عناصر غذائية تساعد على خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، ومن ثم الوقاية من أمراض القلب، مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وحمض الفوليك وفيتامين B6 ومضادات الأكسدة.

قد يهمك: في 5 خطوات- دليلك للتخلص من الدهون الثلاثية بالدم

5- عصير التفاح

يمثل عصير التفاح أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على البوليفينول والبكتين، وهما مركبات نشطة بيولوجيًا، يساعدان على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم.

6- عصير البرتقال بالجزر

يحتوي عصير البرتقال بالجزر على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تحسن من وظائف الأوعية الدموية وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بفضل قدرتها الفعالة على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك أيضًا: 4 أدوية تساعد على خفض الدهون الثلاثية بالجسم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية