أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تأكل عند الإصابة بالإجهاد الحراري؟

05:23 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023
ماذا تأكل عند الإصابة بالإجهاد الحراري؟

الإجهاد الحراري

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر الإجهاد الحراري من المشكلات الصحية الشائعة في فصل الصيف، تحدث الإصابة به، نتيجة للتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة بشكل مباشر.

وهناك أطعمة ينصح بتناولها عند الإصابة بالإجهاد الحراري، لأنها فعالة في مكافحته، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقعي "Times of indai" و"Food.NDTV".

اقرأ أيضًا: أمراض الصيف.. هكذا تحمي نفسك

أطعمة لعلاج الإجهاد الحراري

1- الخيار

يلعب الخيار دورًا كبيرًا في علاج الإجهاد الحراري والوقاية منه، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على ترطيب الجسم، لأن الماء يشكل نسبة 95% من إجمالي قيمته الغذائية.

قد يهمك: كيف تتغلب على الإجهاد الحراري؟

2- الكرفس

يوفر الكرفس حماية كبيرة ضد الإصابة بالجفاف والإجهاد الحراري في الصيف، لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، تتراوح بين 90 و99% حسب حجمه، كما يساهم في الحفاظ على توازن الإلكتروليتات بالدم.

شاهد: طرق الوقاية من الإجهاد الحراري "فيديوجرافيك"

3- البطيخ

مصدر غني بالماء اللازم لترطيب الجسم، والأحماض الامينية التي تساعد على تخفيف التقلصات العضلية الناتجة عن ضربات الشمس، ومضادات الأكسدة المقوية للجهاز المناعي.

قد يهمك أيضًا: الإجهاد الحراري وضربة الشمس- ما الفرق بينهما؟

4- الشمام

عند تناول شريحة كبيرة من الشمام، يحصل الجسم على 12 ملليجرامًا من معدن الماغنسيوم، الذي يعمل على تخفيف التعب والإجهاد الناتجين عن ارتفاع درجة حرارة الطقس في الصيف.

ويتميز الشمام أيضًا بقدرته الكبيرة على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، لغناه بالماء.

اقرأ أيضًا: 7 أعراض تكشف إصابة طفلِك بالإجهاد الحراري.. إليكِ الإسعافات الأولية

5- المانجو

يمكن الاعتماد على المانجو لتجنب الإجهاد الحراري والتخلص منه، لاحتوائها على أكثر من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن المختلفة، حيث توفر للجسم عند تناول 3/4 كوب منها 50% من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي و8% من فيتامين أ و8% من فيتامين B6.

قد يهمك: الموت من الحر.. كيف تتسبب حرارة الطقس المرتفعة في الوفاة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية