أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية: هذا النوع من التوابل يقضي على غازات البطن

08:53 م الثلاثاء 20 فبراير 2024
خبير تغذية: هذا النوع من التوابل يقضي على غازات البطن

الغازات

كتب - صابر نجاح:

هناك نوع شهير من التوابل، عادةً ما يكون موجودًا في كل مطبخ، يمكن الاعتماد عليه لعلاج انتفاخ البطن، حسبما ذكر الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: علاج الانتفاخ بالأعشاب.. 7 مشروبات تخلّصك من غازات المعدة

وقال جمال إن الفلفل الأسود هو البهار الذي يقصده، مؤكدًا أنه يلعب دورًا كبيرًا في تخفيف انتفاخ البطن، بفضل قدرته الفعالة على طرد الغازات المتراكمة في المعدة والأمعاء.

قد يهمك: الفلفل الأسود- كيف يؤثر على صحة الجسم؟

ويستمد الفلفل الأسود قدرته على علاج انتفاخ البطن من تحفيزه لحمض الهيدروكلوريك في المعدة، لهضم الطعام بسهولة وامتصاص العناصر الغذائية الموجودة به بشكل أفضل، نقلًا عن موقع "WebMD".

ووفقًا لموقع "The Health Site"، يحفز الفلفل الأسود المعدة على إنتاج حمض الهيدروكلوريك، بفضل محتواه العالي من البيبيرين، الذي يسهل من عملية هضم الكربوهيدرات والبروتينات.

وأكد أخصائي التغذية العلاجية أن الفلفل الأسود بمثابة ديتوكس طبيعي، موضحًا أنه يساعد على تنقية الجسم من السموم، عن طريق زيادة معدل التعرق، بالإضافة إلى خصائصه المدرة للبول.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث عند تناول الكركم مع الفلفل الأسود؟

ومع ذلك، أوصى جمال بعدم إضافة الكثير من الفلفل الأسود إلى الطعام أثناء الطهي، لأن الإفراط فيه قد يسبب تأثيرات عكسية على المعدة والأمعاء، خاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي.

وجاء في تقرير منشور بموقعي "Medicinenet" و"Stylecraze" أن الجرعات العالية من الفلفل الأسود قد تهدد الجهاز الهضمي ببعض المشكلات، مثل عسر الهضم وحرقة المعدة والغثيان والقيء والإسهال.

للاطلاع على مزيد من أضرار الإفراط في الفلفل الأسود، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية