أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من نزلة برد؟- تجنب هذه العادات

03:31 م الجمعة 08 مارس 2024
تعاني من نزلة برد؟- تجنب هذه العادات

نزلات البرد

كتب - محمد أمين

نزلات البرد من المشكلات الصحية التي تشكل مصدرًا كبيرًا للإزعاج، خاصة في تغيير الفصول، وفصل الشتاء تحديدًا، فنزلات البرد الناجمة عن فيروس تؤثر على الحلق والأنف.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، عادات يجب على المصابين بالبرد تجنبها، وهذا وفقا لموقعي "Health line" و"Mayoclinc".

اقرأ أيضًا: قبل تناوله لعلاج البرد- إليك موانع استعمال ديكانست اس ار

عادات يجب تجنبها عند الإصابة بالبرد

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على تخفيف أعراض البرد، ممثلة في التغذية الجيدة، والراحة، إلا أن هناك عادات يجب على مرضى البرد ألا يفعلوها، وهي:

تناول أدوية البرد

الخطأ الأول، عندما الإصابة بالبرد، لا يفضل تناول الأدوية الرادعة له، فيفضل ترك الجسم للتخلص من العدوى من تلقاء نفسه من خلال مناعته، وهذا من خلال أخذ القليل من البخار عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت الكافور أو أوراق النعناع على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات يوميا لتسييل المخاط والسماح له بالخروج من الجسم.

عدم الغرغرة طوال اليوم

عندما يبدأ المخاط بالتساقط في الحلق مع كل الفيروسات والعدوى أو مسببات الحساسية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب الحلق، لذلك، من الضروري عدم غرغرة الحلق بالماء الدافئ والكركم والملح، وعند الإصابة بالبرد أو السعال على المريض تناول العسل.

عدم خلط العسل مع الماء الساخن

إضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، وقليل من الكركم، وقليل من القرفة، وتناوله نيئًا، ولكن لا تخلطه مع الماء الساخن أو تشربه مع الشاي، بدلا من ذلك يمكنك تناول الماء الدافئ طوال اليوم وتناول وجبات كبيرة، مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساعد في التخلص من نزلات البرد.

قد يهمك: "تكسير عضم".. حنان مطاوع تعلن تعرضها لوعكة صحية مفاجئة

ويصاب البالغون مرتين أو ثلاث مرات بنزلات البرد كل عام، بينما قد يصاب الرضع والأطفال الصغار بنزلات البرد في كثير من الأحيان.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية