أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفوض الغذاء والدواء: نبذل جهودنا لزيادة دواء نالوكسون

02:07 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018
مفوض الغذاء والدواء: نبذل جهودنا لزيادة دواء نالوكسون

30-1 (1)

كتبت- ياسمين الصاوي

في إطار زيادة الوفيات الناتجة عن تناول جرعات زائدة من المواد الأفيونية من 21.089 حالة في عام 2010 إلى 42.249 حالة في 2016، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" عن اجتماع اللجنة الاستشارية لمدة يومين في ديسمبر المقبل.

ذكر سكوت غوتليب، مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن الاجتماع سيتناول مقترحات حول استراتيجيات لزيادة منتجات نالوكسون، وموازنة الجوانب اللوجيستية والاقتصادية، والحد من مخاطر الاستراتيجيات المختلفة، والنظر في إمكانية فاعلية هذا الدواء لكل أم بعض المواد الأفيونية، وسُيطلب من اللجنة تقييم المقترحات، كجزء من جهود الإدارة في النظر إلى التحديات المحتملة ووصف هذا الدواء لكل أو بعض مرضى الجرعات الزائدة من المواد الأفيونية.

ومن المحتمل أن ترتبط التكاليف وبعض العوائق بتوفير دواء نالوكسون، من حيث التكلفة الاقتصادية المباشرة للجمهور والنظام الصحي، إلى جانب الحاجة لنمو حجم تصنيع الدواء.

وأكد غوتليب، أن إعطاء الشخص، الذي تعرض لجرعة زائدة من المواد الأفيونية، دواء نالوكسين، يمكنه مواجهة تأثير هذه الجرعة خلال دقائق، وإنقاذ الحياة، ولا يعني ذلك أنه بديل عن الرعاية الطبية العاجلة، لافتاً أن الإدارة تعمل بجد على تطوير منتجات هذا الدواء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية