أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طول الشخص يحدد فرص نجاته أو وفاته في المستشفيات

04:09 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018
طول الشخص يحدد فرص نجاته أو وفاته في المستشفيات

قصر القامة

أفادت دراسة طبية أنه من المرجح أن يتوفى الأشخاص قصار القامة فى المستشفى بسبب فشل بعض الأطباء فى ضبط المعدات الطبية لتلبية طولهم، فمن المرجح أن يتوفى المرضى فى وحدة العناية المركزة فى حال كانوا من قصار القامة.

وأشارت الدراسة التى أجريت فى جامعة لندن إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بطول القامة ينعمون بمعدلات أكبر للبقاء على قيد الحياة فى حال تعرضهم لوعكة صحية، وفق الدراسة البريطانية التى أجريت على ما يقرب من 400 ألف مريض بريطانى.

وتشير البيانات إلى وفاة حوالى شخص من بين كل خمسة أشخاص من طوال القامة فى وحدة العناية المركزة، لكن تقفز هذه النسبة إلى 29,2% في حال معاناة المريض من قصر القامة، فيما قفزت معدلات الوفيات بين النساء من 17,1% إلى 24,1% في حال كانوا من قصار القامة.

ويقول الخبراء إن الأشخاص قصار القامة قد يكونون فى خطر لأن كثير من أجهزة وحدة العناية المركزة تم إعدادها للمرضى متوسطي القامة.

وقالت الدكتورة هانا ونش، التي قادت الدراسة في 210 وحدة للرعاية المركزة في المملكة المتحدة: "لا يوجد شيء واحد يمكن أن يفسر هذه الزيادة في الوفيات في الأشخاص الأقصر المقبولين في الرعاية المركزة، فهناك العديد من الجوانب حول كيفية العناية بالمرضى والتي يمكن أن تسهم ولكن قد يكون لهذه الأمور الصغيرة تأثير كبير".

المصدر (أ ش أ)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية