خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى السكري.. هل يزيد تناول البيض خطر الإصابة بالقلب؟

08:34 ص الخميس 10 مايو 2018
لمرضى السكري.. هل يزيد تناول البيض خطر الإصابة بالقلب؟

3

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة حديثة، أجراها الباحثون بجامعة سيدني بأستراليا، أن تناول نحو 12 بيضة أسبوعيًا لا يزيد من خطر الإصابة بمشكلات القلب لدى مرضى السكري، وذلك بعكس النتائج التي أعلنتها دراسة موسعة أجريت من قبل في كلية سيدني للطب ومستشفى الأمير ألفريد الملكي.

ويرجع سبب منع مرضى السكري من تناوله إلى اعتبار البيض مصدر رائع للبروتين ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على معدلات عالية من الكوليسترول الغذائي تصل إلى 141: 234 مليجرام في البيضة الواحدة، وعندما يعاني مرضى السكري من النوع الثاني من ارتفاع معدلات الكوليسترول LDL، والذي يشكل مصدر الإصابة بأمراض القلب، فيتم توصيتهم بضرورة تجنب البيض في نظامهم الغذائي.

وذكرت الدراسة، التي نُشرت نتائجها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن تناول هذه المعدلات الكبيرة من البيض أسبوعيًا ربما يعد آمن على هؤلاء المرضى.

وشملت الدراسة 128 شخصًا يعاني من السكري النوع الثاني، تم تقسيمهم لمجموعتين، إحداهما تناولت نظام غذائي يحتوي على كمية كبيرة من البيض، أي بمعدل 12 بيضة أسبوعيًا، والأخرى خضعت لنظام غذائي يحتوي على كمية قليلة منه، أي أقل من 2 بيضة أسبوعيا.

وتبين أن كلا المجموعتين حققت خسارة بالوزن، ولم يكن لديهم أي تغييرات حول خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الباحثون أن البيض يعد وجبة مذهلة، خاصة المسلوق لاحتوائه على كمية صحية من الكالسيوم والزنك والبروتين وفيتامينات A- B5-B12- D- K- E، ويمد الجسم بمضادات الأكسدة والشعور بالشبع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية