أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحديث بشأن أزمة فالسارتان.. "EMA" تحظر على شركة "Zhejiang Tianyu" إنتاج الدواء

04:55 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018
تحديث بشأن أزمة فالسارتان.. "EMA" تحظر على شركة "Zhejiang Tianyu" إنتاج الدواء

كتبت: أميرة عبد الرازق

أصدرت وكالة الدواء الأوروبية بيانا جديدا بشأن أزمة "فالسارتان" تحظر فيه على شركة "Zhejiang Tianyu" الصينية إنتاج أدوية "فالسارتان" نهائيا، بسبب احتواءه على مادة "NDMA" المسرطنة.

وقالت الوكالة الأوروبية أن الشركة الصينية "غير مخولة" لإنتاج هذا الدواء بعد الآن، بعد أن كانت الوكالة قد سحبت كل الأدوية من السوق بسبب احتواءها على المادة المسرطة، بحسب موقع وكالة الدواء الأوروبية «EMA».

وحظرت وكالة الدواء الأوروبية إنتاج الشركة الصينية للدواء بسبب أنها لا تطابق المعايير الخاصة به؛ فبناء على نتائج الاختبارات المعملية صُنفت مادة «NDMA» التي يحتوي الدواء عليها، على أنها مادة مسرطنة للجنس البشري.

وكمية هذه المادة التي وجدت في إصدارات شركة «Zhejiang Tianyu»» من أدوية فالسارتان، تعتبر كمية أقل مما وجدت في إصدارات شركة «Zhejiang Huahai» من الدواء نفسه، وقد تم إيقاف هذه الشركة هي الأخرى ومنعها من تصدير منتجاتها إلى الاتحاد الأوروبي.

وتستخدم أدوية "فالسارتان" في علاج بعض الأمراض الخطير مثل ارتفاع ضغط الدم والأزمة القلبية والفشل القلبي؛ وهي عبارة عن مادة فعالة قد تستخدم في الدواء وحدها أو مع عدة مركبات أخرى.

يذكر أن أزمة أدوية "فالسارتان" هي أزمة متكررة فوكالة الدواء الأوروبية كانت قد أصدرت بيانا سابقا بسحب أدوية فالسارتان من جميع الأسواق التي تصدر إليها شركة"Zhejiang Tianyu" الدواء (من ضمن هذه الأسواق مصر)، قبل أن تصدر بيانها الأخير بمنع الشركة من إنتاج الدواء نهائيا.

المصدر: EMA

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية