أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" توافق على طرح عقار جديد لعلاج المنتكسين من فيروس سي

08:06 م الخميس 24 أكتوبر 2019
"الصحة" توافق على طرح عقار جديد لعلاج  المنتكسين من فيروس سي

فيروس سي

كتب - أحمد كُريّم:

وافقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، على طرح أول عقار لعلاج المنتكسين من الالتهاب الكبدي الوبائي "فيروس سي" تحت اسم فوسيفي "VOSEVI".

ومن جانبه، قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودر بلهارس، إن العقار الجديد عبارة عن قرص يضم 3 مواد فعَّالة، وهو أحدث ما وصل إليه العلم في مجال علاج التهاب الكبد الوبائي بمختلف جيناته.

وأكد الخياط أن الدواء الجديد الذي تنتجه إحدى الشركات المحلية، من عقاقير الجيل الثالث المعالجة لفيروس سي، مضيفًا أن المريض بالتهاب الكبد الوبائي يحتاج إلى تناوله لمدة 3 أشهر، حتى يتعافى تمامًا من هذا المرض.

أقرأ أيضًا: طرح عقار أقوى ٣ مرات من علاجات فيروس سي التقليدية مجانًا أول أكتوبر

وتوقع أستاذ أمراض الكبد أن يساهم الدواء الجديد في جعل مصر خالية تمامًا من فيروس سي، خاصةً أنها من الدول الرائدة عالميًا في علاج التهاب الكبد الوبائي، حيث قامت بأكبر مسح في تاريخ البشرية للكشف عن المصابين بهذا المرض وعلاجهم مجانًا.

وأشار الخياط إلى أن العقار الجديد أثبت فعاليته في علاج فيروس سي بمختلف أنواعه الجينية بنسبة 97%، بعد إجراء الأبحاث السريرية على بعض المنتكسين من العلاجات القديمة، مما يعيد الأمل إلى نفوس المرضى بشتى الدول الإفريقية.

وأضاف أمجد طلعت، مدير عام الشركة المنتجة للعقار، أن الشركة المصنعة للدواء في الخارج قررت أن تشارك في حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي بمصر، عن طريق توريد العقاقير الجديد بسعر أقل من تكلفته العالمية بنسبة 1%، وذلك لإيمانها بحق المريض في العلاج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية