أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحذر من الخضروات النيئة: تقضي على البكتيريا المفيدة بالأمعاء

07:09 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
دراسة تحذر من الخضروات النيئة: تقضي على البكتيريا المفيدة بالأمعاء

تناول الخضروات النيئة

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الأطعمة النيئة، لاعتقادهم أن تلك الطريقة من شأنها أن تساهم في الحصول على فوائدها بشكلٍ كامل، وهذا ما نفاه علماء جامعة هارفارد الأمريكية، مؤكدين أن تناول الخضروات دون طهيها، يشكل خطرًا جسيمًا على صحة الأمعاء.

وتفيد مجلة "Nature Microbiology" -وفقا لموقع "نوفوستي"- بأن الباحثين اكتشفوا أن الخضروات التي لم تخضع لمعالجة حرارية، لها وقعًا ضارًا على صحة الجهاز الهضمي، لأنها تقضي على البكتيريا المفيدة بالأمعاء.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد تجارب عدة أجروها على مجموعة من الفئران، بعد تقسيمها إلى 4 مجموعات، تناولت المجموعة الأولى والثانية البطاطا النيئة، أما المجموعة الرابعة والخامسة قامت بتناول البطاطا المطبوخة.

اقرأ أيضًا: هل تقل القيمة الغذائية للخضروات والفواكه عند تقطيعها؟

واتضح من نتائج هذه التجارب، أن أمعاء الفئران التي تناولت الطعام المطبوخ لم تصب بأي ضرر، على عكس أمعاء الفئران في المجموعتين الأولى والثانية، لأن المواد النيئة قامت بالقضاء على البكتيريا المفيدة بالجهاز الهضمي لديهم.

لذلك قرر الباحثون إجراء هذه التجارب على البشر، لتأتي نتائجها مماثلة لنتائج التجارب الخاصة بالفئران، الأمر الذي جعلهم يناشدون بضرورة طهي الخضروات قبل تناولها، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية