خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باحثون يؤكدون أهمية القهوة: مفيدة للقلب وتكافح السرطان

10:19 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019
باحثون يؤكدون أهمية القهوة: مفيدة للقلب وتكافح السرطان

القهوة

أوضح فريق بحثي أن القهوة من المشروبات المنبهة المفيدة للإنسان، مؤكدًا أن الأصوات التي تنادي بتجنب تناول ذلك المشروب، لخطورته على الصحة، ما هي إلا تهويل.

وبحسب ما نقله موقع "سكاى نيوز" نقلًا عن صحيفة "واشنطن بوست"، فإن شرب القهوة مفيد للجسم، لاحتوائها على مركبات الفينول، وهي أحد مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، ومنها السرطان.

ومن جانبه، يقول الباحث في علم الأوبئة بجامعة هارفارد، إدوارد غيوفانوتشي، إن القهوة تساعد فعلًا على الوقاية من سرطان بطانة الرحم والفم واضطرابات الكبد.

ويضيف غيوفانوتشي أن القهوة تقلل من احتمالية الإصابة بفشل القلب ومرض الشلل الارتعاشي والخرف، لكن هذه الفوائد لا يمكن أن تتحقق إذا لم يتبع الإنسان نظاما غذائيا صحيًا بشكلٍ عام.

اقرأ أيضًا: مفاجأة لمحبيها.. تناول 25 كوبًا من القهوة لا يضر بصحتك

وتوصي الإرشادات الطبية، بأن يستهلك الإنسان ما يصل إلى 400 ميليجرام من الكافيين في اليوم الواحد، أي شرب ما بين فنجانين وأربعة فناجين، بشرط أن يكون حجم الواحد منها ثماني أونصات.

في المقابل، يقول البعض إن الإكثار من القهوة يؤدي إلى الإصابة بآلام المعدة وخفقان القلب، فضلًا عن الشعور بالأرق والتوتر والقلق، مؤكدين أن تزيد من آلام المصابين بالصداع النصفي، خاصةً إذا تناول أكثر من قلاثة فناجين يوميًا.

لكن ما يضر الجسم، هو إضافة السكر والمبيض إلى القهوة، لأن تلك المكونات تكسبها المزيد من السعرات الحرارية، التي تسبب زيادة الوزن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية