أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذا المرض يكشف مدى حب السيدات لأزواجهن.. تعرف عليه

11:09 م الثلاثاء 12 مارس 2019
هذا المرض يكشف مدى حب السيدات لأزواجهن.. تعرف عليه

الأزمات القلبية

كشف باحثون بولنديون، خلال مؤتمر الجمعية الأوروبية لأطباء القلب في مدينة مالجة الاسبانية، أن النساء يتصلن بطبيب الطوارئ عند الشك في إصابة شركاء حياتهم بأزمة قلبية، لكن يترددن في عمل ذلك عندما يعانين من مشكلات في القلب.

ووجد الباحثون، أن النساء يفضلن القيام بواجبتهن المنزلية وهموم الأسرة على الاهتمام بمشكلاتهن الصحية، من خلال فحص بيانات 7582 مريضا مصابا بالنوبة القلبية، والذي يسبب انسداد شريان رئيسي مغذي القلب، فيما تعالج الفتيات أنفسهن أقل من الرجال في الفترة التي يوصي بها أطباء القلب.

اقرأ أيضًا: أعراض تنذر بالأزمة القلبية.. استدعي الإسعاف فورا

تصاب النساء بأعراض غير تقليدية مقارنة بالرجال، وبالتالي يتأخر إسعافهن، وفقا لما قاله ماريك جيرلوتكا، منسق البحث. وتشعر النساء بألم في الظهر والكتف والمعدة عند الإصابة بأزمة قلبية، على عكس المؤشرات الطبيعية مثل الشعور بالألم في منطقة الصدر والذراع اليسرى، لذا يجب استدعاء سيارة الإسعاف في حالة استمرار هذا الألم أكثر من 15 دقيقة.

وذكر الباحثون أن الطاقم الطبي يساعد أيضا تباطؤ الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، فمن النادر أن يرسل تخطيط كهربية القلب الخاص بالنساء الشابات إلى مركز النوبات القلبية، على عكس ما يوصي به الأطباء لتعجيل العلاج.

المصدر: د ب أ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية