أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ابتكار علاج جديد للسرطان يُبطئ نمو الأورام

12:11 م الإثنين 15 أبريل 2019
ابتكار علاج جديد للسرطان يُبطئ نمو الأورام

علاج جديد للسرطان

توصلت جامعة قازان الفدرالية بالتعاون مع شركة "Tatkhimpharmpreparaty"، إلى دواء لعلاج تصلب الشرايين وآخر لعلاج السرطان.

وعرضت جامعة قازان في الدورة الـ47 صالون الاختراعات الدولي الذي أقيم في جنيف في 2019، اختراعها لعقارين جديدين سيبدأ اختبارهما على الأشخاص في هذه السنة، بحسب موقع " نوفستي".

وأشار الباحثون إلى أن العقار الأول "KFU-01 لعلاج الالتهابات المزمنة وبالخصوص الجهاز العضلي الهيكلي، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل، وتناول جرعات صغيرة منه تكفي لوقف الالتهاب وتقضي على العوامل التي قد تسبب تكراره.

اقرأ أيضًا: أسباب الإصابة بالسرطان وأعراض المرض وطرق علاجه

نصائح للوقاية من "تصلب الشرايين".. (فيديو)

ويعد هذا العقار مضادا للالتهابات من الجيل الجديد، ويتميز بسمية منخفضة وتأثير مسكن، بالإضافة إلى أن يحسن حالة الجلد والشعر، ومن المفترض أن تستمر فترة علاج معظم الالتهابات المزمنة بهذا العقار مدة أسبوع. وسوف تبدأ اختباراته السريرية في منتصف السنة الحالية، بحسب قسطنطين بالاكين، رئيس كرسي الطب الكيميائي في الجامعة.

أما العقار الثاني "KFU-02، فهو دواء مكمل يزيد من فعالية الأدوية المستخدمة في علاج معظم أنواع السرطان، بالإضافة إلى أنه يمنع الخلايا السرطانية من مقاومة الأدوية المضادة للأورام الخبيثة.

وأضاف بالكين أنه عند اختبار هذا العقار على الفئران والأرانب المخبرية، ساعد مع استخدام أدوية العلاج الكيميائي على إبطاء نمو الأورام ، وفي بعض الحالات تم القضاء عليها تماما، مشيراً إلى أن الاختبارات السريرية ستبدأ لهذا العقار في منتصف السنة الجارية أيضا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية