أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إصابة زوجين بنفس النوع من السرطان.. منتج منزلي السبب

02:51 م الإثنين 22 أبريل 2019
إصابة زوجين بنفس النوع من السرطان.. منتج منزلي السبب

ألفا بيليود وزوجته ألبيرتا

كتبت- ياسمين الصاوي

أُصيب ألفا بيليود وزوجته ألبيرتا البالغين 76 عامًا بنفس النوع من السرطان، وهو اللمفومة اللاهودجكينية.

الزوجان اللذان قضيا 50 عامًا سويًا، على ثقة تامة بأن مبيد الأعشاب "Roundup" السبب وراء إصابتهما بهذا النوع من السرطان، وشهدا ضد الشركة المصنعة له هذا الأسبوع كواحدة من الادعاءات المستمرة في هذا الإطار.

وقال الزوج إنهما كانا يستخدمان المبيد طيلة 30 عامًا للحفاظ على الحشائش لديهم نظيفة وخالية من الحشرات، في حين لم يفكرا أن هذا المبيد السبب عند إصابة الزوج باللمفومة اللاهودجكينية منذ 8 أعوام.

في ربيع 2015 بدأت تشعر الزوجة بالدوران وعدم التوازن، وبعد عودتها من السفر لزيارة ابنها، توجهت إلى أحد الأطباء بجامعة ستانفورد، وتبين إصابتها باللمفومة اللاهودجكينية.

اقرأ أيضًا: "FDA" توافق على مجموعة جديدة من الأدوية

وتوقف الزوجين في عام 2016 عن استعمال المبيد إلا أن الضرر الناتج عنه مازال مستمرًا بفعل المواد الكيميائية الموجودة به.

تصيب اللمفومة اللاهودجكينية نوع من خلايا الدم البيضاء، والتي يمكن أن تحدث بالغدد الليمفاوية أو غيرها من أجهزة الجسم، بما فيها العظام أو بالعمود الفقري والخصر مثل ما حدث للزوج، أو بالمخ مثل ما حدث للزوجة.

الجدير بالذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" كانت قد وافقت على دواء "Truxima" كأول بديل حيوي لدواء "Rituxan" في علاج المرضى المصابين باللمفومة اللاهودجكينية من نوع (CD20-positive وB cell)، وذلك لاستخدامه فقط أو مصاحبًا للعلاج الكيماوي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية