أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طفل يحير أطباء العالم بسبب مرضه النادر.. تعرف على قصته

06:25 م السبت 27 أبريل 2019

اكتشفت مجموعة من الأطباء، عن طريق المسح الضوئي لرحم أم، إصابة طفلها بمرض نادر بالدماغ، لم يستطيعوا التوصل لاسمه وتشخيصه حتى الآن.

قضى شارلي باركز أول عامين في عمره في المستشفى، ليخضع لبعض الفحوصات، لكي تساعد الاطباء، للكشف عن طبيعة هذا المرض، ولكن دون جدوى، ليصبح واحدًا من بين 6 آلاف طفل يأتون للحياة بحالة جينية نادرة، ما جعلهم يطلقون عليها "متلازمة بلا اسم" والمعروفة أيضًا باسم "سوان"، وفقًا لـ"بي بي سي".

ونتيجة للإصابة بهذا المرض النارد، تعرض شارلي لبعض الاضطرابات التي تتعلق بالإدراك الحسي، وفرط الحركة، والحساسية، وضعف المناعة، واضطرابات في الهضم والأمعاء.

وأكد الأطباء أن شارلي على الطريق للإصابة بالتوحد، معربين عن تخوفهم من إصابته باضطرابات في الأنسجة الضامة.

اقرأ أيضًا: أعراضه تشبه الإنفلونزا.. مرض غامض يصيب الأطفال ويهددهم بالشلل

لم يمرّ شارلي، القاطن في منطقة كوربي بمقاطعة نورثامبتونشير، بما يمرّ به الأطفال العاديون في مرحلة طفولتهم، ولكن لم يبدي والديه قلقًا بهذا الأمر، بل كان شغلهما الشاغل هو أن يبقى نجلهما على قيد الحياة.

واجهت والدة شارلي حملات إعلامية تشير إلى أنها تختلق أمر مرض طفلها، ما جعلها تتوجه إلى منظمة "سوان" في المملكة المتحدة، المتخصصة لعلاج المتلازمات التي ليس لها اس، والتي تعقد في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام، يومًا للتوعية تطلق عليه اسم "يوم الأطفال ذوي الأمراض غير المشخصة".

وتقول لورين روبرتس، المنسقة الوطنية لمنظمة سوان في المملكة المتحدة، إن اليوم التوعوي فرصة لتلك العائلات حتى يعرفها العالم أجمع، بعدما كانت مهمشة، مضيفةً "على الرغم من معرفتهم بأن التشخيص ليس عصا سحرية، إلا أنهم يعيشون على أمل أن يجيب التقدم الطبي على أسئلتهم، ويطمئنهم على مستقبل أطفالهم".

قد يهمك أيضًا: مرض نادر يصيب طفلة بإنجلترا ويجعلها حاملًا.. كيف حدث ذلك؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية