أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج للسكتات الدماغية بسم العنكبوت.. نشرة الأدوية في الأسبوع

01:15 م الجمعة 05 أبريل 2019
علاج للسكتات الدماغية بسم العنكبوت.. نشرة الأدوية في الأسبوع

أدوية

كتبت- ياسمين الصاوي

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتهما هذا الأسبوع على عدد من الأدوية والعلاجات لتوفير الخدمات الطبية للمرضى قدر الإمكان، كما كشف العلماء والباحثون عن أدوية ومستحضرات جديدة يمكنها المساهمة في علاج بعض الأمراض.

"الكونسلتو" يستعرض عددًا من الأدوية والعلاجات التي تم الموافقة عليها أو التوصل إليها هذا الأسبوع.

دواء لعلاج مرض نادر

وافقت وكالة الأدوية الأوروبية على تسويق دواء جيني جديد يسمى "Zynteglo" لعلاج مرض دم وراثي نادر يدعى "بيتا ثلاسيميا" يسبب الأنيميا الحادة لدى المرضى البالغين 12 عامًا وأكثر.

دواء للتصلب المتعدد

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على دواء فموي جديد يدعى "Mavenclad" لعلاج التصلب المتعدد، وتم التأكد من فاعلية الدواء من خلال تجربة سريرية شملت 1326 مريض، فيما حذرت من استخدام السيدات الحوامل له.

الأسبرين يعالج السل

كشفت دراسة حديثة، أجراها معهد سينتناري بأستراليا، أن الأسبرين يساعد على علاج السل، حيث يكافح البكتيريا والفطريات المقاومة للمضادات الحيوية، ومساعدة الجهاز المناعي للتصدي للمرض.

اقرأ أيضًا: 120 عامًا على اختراعه.. إليك الفوائد والآثار الجانبية للأسبرين

لقاح ضد فيروس الإنفلونزا

طور علماء بجامعة "نوفوسيبيرسك" الروسية لقاحًا ضد فيروس الإنفلونزا، والذي يعتمد على الخلايا الحية فقط بصرف النظر عن بيض الدجاج الذي يدخل في اللقاحات الأخرى المستخدمة حاليا، ويمتد تأثير المصل 5 أعوام بدلاً من عام وعامين للمصل العادي.

علاج السكتات الدماغية بسم العنكبوت

توصل علماء استراليين إلى دواء لعلاج السكتات الدماغية تم استخلاصه من سم العنكبوت، مشيرين إلى إمكانية استخدام رجل الإسعاف هذا الدواء لمنع توقف مخ المريض حتى وصوله إلى المستشفى.

دواء لعلاج الأورام الدماغية

أظهرت نتائج اختبارات أجراها علماء بجامعة توماس جيفرسون على 33 مريضًا، فاعلية لقاح "IGV-001" الجديد المضاد للأورام الدماغية دون أي أعراض جانبية، حيث يعد بمثابة خلايا سرطانية تم أخذها خلال عملية استئصال ورم من مريض، ومعالجتها بمواد خاصة، ثم حقن الجسم بها.

علاج يحمي من التجاعيد

توصل مجموعة من العلماء إلى أدوية جديدة تعمل على زيادة معدلات بروتين "COL17A1" الذي يتراجع تدريجيًا مع التقدم في العمر، مؤكدين أن هذا العلاج لن يعمل فقط على إصلاح الجلد التالف والوقاية من علامات التقدم في العمر، بل يمكن أيضًا أن يقي من تكون الأورام

قد يهمك: معجزة..شركة استرالية تبتكر مستحضر سحري للتخلص من التجاعيد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية