أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالصور| نزلة برد تصيب سيدة بالشلل النصفي.. كيف حدث ذلك؟

05:37 م الأربعاء 29 مايو 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

فقدت شاينا ألدريتش، قدرتها على الحديث وتناول الطعام، لمدة 5 أسابيع، بعد إصابة وجهها بالشلل الكلي، نتيجة للضغط العصبي في العمل.

أصيبت صاحبة الـ34 عامًا بنزلة برد، استمرت لمدة أسبوعين، ولكن إهمالها للعلاج، وانهماكها في العمل كنادلة خلال موسم الازدحام بعيد الشكر، أدى إلى تفاقم حالتها الصحية، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأثناء إعدادها للبيتزا لزوجها وابنتها صاحبة الـ8 أعوام، تناولت إحدى ثمار الزيتون، وشعرت بأن مذاقها يشبه المعدن، ولكنها لم تكترث لذلك، لتشعر في اليوم التالي بتنميل في أحد خديها، ليمتد إلى شفتيها، إلى أن أصيب وجهها بالكامل بالشلل.

اقرأ أيضًا: لمرضى شلل الرعاش.. العلاج بالموسيقى يخفف الأعراض

وبعد خضوعها لبعض الفحوصات، تبين للأطباء بأنها مصابة بنوع نادر من الشلل النصفي، مؤكدين أن فيروس البرد الذي أهملت علاجه، أدى إلى تفاقم حالتها، مما أفقدها القدرة على تناول الطعام أو التحدث أو البصق عند تفريش أسنانها، فضلًا عن تدلي وجهها للأسفل.

ومن جانبها، قالت ألدريتش إن الأطباء وصفوا لها بعض الأدوية الستيرويدية، لتقليل الانتفاخ حول الأعصاب، وأخبروها أن الأمر لا يحتاج إلا الانتظار، فربما يستمر لفترة قد تصل إلى عامين.

وأكدت أن إصابة وجهها بالشلل جعلها تبدو وكأنها "عفريت"، مضيفةً أنه على الرغم من ردود أفعال الناس ونظراتهم التي كانت كثيرًا ما تضايقها آنذاك، ولكنها كانت تتعامل مع الأمر على أنه مزحة، ولكن بعد مرور عدة أسابيع، صار من الصعب الضحك.

وبعد مرور أكثر من شهر، عادت ألدريتش إلى العمل ضاحكة، وهتف زملائها فرحين بامتثالها للشفاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية