أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يتناول الحشرات للحصول على جسد قوي..تعرف على قصة هذا الرياضي

12:04 م السبت 22 يونيو 2019

كتب- أحمد سلطان:

كشف لاعب رفع أثقال أمريكي عن اتباعه لنظام غذائي جديد يعتمد على تناول الحشرات كـ«النمل، والصراصير والجراد، والعقارب»، بدلًا من اللحوم لبناء جسم قوي.

وقال سام برود بنت إنه يعتمد على نظام «حشري- نباتي» يعتمد بالأساس على تناول الحشرات، مضيفًا أن نظامه الغذائي جعله أكثر قوة ورشاقة خلال ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية.

وتوقف "سام" عن تناول اللحوم والمنتجات الحيوانية الأخرى منذ أكتوبر الماضي، واستبدلها بأطعمة حشرية، ومشروب «عصير الصراصير»، بحسب صحيفة الديلي ميل.

وأوضح الشاب المقيم في مدينة لويستون مين الأمريكية أنه تخلى عن عشاءه المفضل المكون من شرائح لحم الخنزير، والبطاطا الحلوة ليتناول الجراد المقدد، كما استبدل قطع الدجاج التي كان يتناولها على الغداء بعدس الصراصير، بينما أصبح فطوره المفضل الحبوب الكاملة الممزوجة بالصراصير، والذي يعتبر أن طعمها يشبه الجوز، بالإضاقة لمشروب البروتين الملئ بالصراصير المخفوقة.

وفي المناسبات الخاصة، تقوم عائلة سام بشواء العقارب التي تتناولها مع البرجر أو التورتيلا، ويقول "سام" إن طعمها لذيذ لكنها مالحة قليلًا.

اقرأ أيضًا: «الأيورفيدا».. نظام غذائي هندي لخلق توازن صحي

وزعم الشاب الأمريكي الذي يعمل لمدة 6 أيام متواصلة في الأسبوع أنه لم يكن يومًا بحالة صحية أفضل من الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه أصبح نباتي منذ أكتوبر الماضي لكنه أضاف الحشرات لنظامه الغذائي.

ولفت "سام" إلى أن الإنسان الطبيعي قد يعاني من الغثيان في بداية تناول الحشرات، لكنه يعتاد الأمر بعد فترة، ويصبح هذا هو الغذاء الأساسي له طوال فصول السنة المختلفة.

وأكد "سام" أنه استطاع مضاعفة الأوزان في تمرينه الرياضي من 86 كيلوجرام في أكتوبر الماضي إلى 150 كيلوجرام في شهر يونيو الجاري، مشيرًا إلى أن اللياقة البدنية كانت دافعه لإتباع نظام الحشرات الغذائي.

وفى سياق متصل، كشف الشاب الأمريكي أن اهتمامه بتناول الحشرات بدأ عام 2015 عندما ساعده والده في تأسيس متجر إلكتروني لحشرات البق على شبكة الإنترنت.

وأوضح الشاب الأمريكي أنه تعرف على معلومات أكثر عن الحشرات عن طريق أعمال والده، ملمحًا إلى أنه حاول إبقاء نظامه الغذاء «سرًا» لكنه فُضح في وقت لاحق.

وتابع: بعض الناس لديهم حساسية من تقبل هذا الأمر، لذا لم يكن بإمكاني الذهاب للمدرسة والصراخ أمام الجميع لأخبرهم أنني اتناول الحشرات، مضيفًا سأرتاد جامعة مونتانا خلال الخريف المقبل، لكني سأضطر إلى حمل كميات من طعامي المفضل معي إلى هناك لأنني لا أرى سببًا لتغييره.

قد يهمك: نظام غذائي يضر بصحة الدماغ.. تجنبه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية