أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها السكري.. إليك مخاطر الوجبات السريعة على طلاب الجامعة

12:34 م السبت 13 يوليه 2019
منها السكري.. إليك مخاطر الوجبات السريعة على طلاب الجامعة

مخاطر تناول الوجبات السريعة

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتاد معظم الطلاب أثناء تواجدهم بالجامعة على تناول الوجبات السريعة، دون إدراك أن الإفراط فيها قد يهددهم بالعديد من المشكلات الصحية.

وهذا ما أكده الدكتور أسامة حمدي، مدير برنامج السكر بمركز جوزلين، ومدير السمنة والسكر بمستشفيات جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن الدكتور سيد عبد الفتاح، والدكتور مجاهد أبو المجد من جامعتى الدلتا والمنصورة، أجريا بحثين بالتعاون مع باحثين من جامعتي عين شمس وبنها، على مجموعة من طلاب الجامعات من محبي الوجبات السريعة، ويتراوح أعمارهم ما بين 19 إلى 22 سنة.

وأضاف حمدي أن 47.5% من عينة البحث الأول كانوا يعانون من مرض الكبد الدهني، مؤكدًا أن زيادة ترسب الدهون في الكبد نتيجة تناول الوجبات السريعة، هو أحد أسباب الإصابة بـ NASH "تليف الكبد".

اقرأ أيضًا: لمرضى تليف الكبد.. إرشادات ضرورية للوقاية من السرطان

وأوضح مدير برنامج السكر بمركز جوزلين أن 48% من عينة البحث الثاني كان أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري، مضيفًا أن الضغوط النفسية التي يتعرض لها طلاب الجامعة، فضلًا عن زيادة أوزانهم نتيجة تناولهم للوجبات السريعة، هما السببان الرئيسيان وراء تعرضهم لخطر هذا المرض المزمن.

الجدير بالذكر أن البحثين تم عرض نتائجهما في مؤتمر الجمعية الأمريكية للسكر بسان فرانسيسكو، الذي عُقِد الشهر الماضي، بحضور ١٥ ألف باحثًا وطبيبًا من جميع أنحاء العالم.

قد يهمك: من أكثر الأمراض المزمنة انتشارا.. كل ما تحتاج معرفته عن السكري

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية