أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول تفاحة واحدة ينقل لجسمك 100 مليون بكتيريا

01:23 م الثلاثاء 30 يوليه 2019
تناول تفاحة واحدة ينقل لجسمك 100 مليون بكتيريا

التفاح

الكونسلتو

كشفت دراسة حديثة، أجراها فريق من الباحثين بجامعة جراتس للتكنولوجيا والهندسة في النمسا، أن التفاح يحمل كمية كبيرة من البكتريا، تصل إلى 100 مليون بكتيريا في ثمرة واحدة.

وذكرت الدراسة، التي نُشرت نتائجها بمجلة "Frontiers in Microbiolo" المتخصصة في أبحاث الأحياء الدقيقة، أن هذه البكتريا تتركز بشكل خاص في بذور ولب التفاحة.

"تعيش البكتريا والفطريات والفيروسات الموجودة في الغذاء فترة مؤقتة في أمعائنا، وبالتالي فإن هذه الأحياء الدقيقة مهمة للوسط الجرثومي المعوي"، هذا ما قالته جابريله برج، المشاركة في الإشراف على الدراسة.

اقرأ أيضًا: منها علاج السكري والقلب.. فوائد رائعة لتناول التفاح

وأكدت برج أن غلي الطعام يقتل معظم هذه الجراثيم، لذا يعتبر تناول الفاكهة والخضروات دون طهي مصدرا بالغ الأهمية للبكتريا المفيدة للمعدة.

وقارن الباحثون بين التفاح العضوي المزروع بدون استخدام أسمدة أو مبيدات صناعية، والتفاح التقليدي العادي غير العضوي.

وتبين أن التفاح الطازج المزروع بشكل عضوي يحتوي في المتوسط على تجمعات بكتيرية أكثر تنوعا، مما يجعله أفضل للأمعاء مقارنة بالتفاح العادي غير العضوي.

ووفقًا لما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، قالت بيرجت فاسيرمان، المشرفة على الدراسة: "الميكروبات والمواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الطعام يمكنها يوما ما أن تكون جنبا إلى جنب مع الفيتامينات والمعادن ضمن المعلومات المدونة على أغلفة المنتجات الغذائية لإرشاد المستهلك".

قد يهمك: بدلًا من الشيبسي.. حضروا سناك التفاح المقرمش بسعرات حرارية أقل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية