أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مرض مجهول يمنع طفلًا من تناول الطعام (صور)

05:51 م الخميس 15 أغسطس 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

أصيب طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، من ولاية أوهايو، بمرضٍ نادر للغاية، لا يُعرف الأطباء اسمه حتى الآن، حيث يمنعه من تناول الطعامن ويجعله أكثر عرضة للإصابة بمختلف الأمراض.

بدأت معاناة كولتون براملي مع المرض عندما كان عمره 4 أشهر، حيث حاول والديه آنذاك إدخال الطعام إلى نظامه الغذائي، وفقًا لتوجيهات طبيب الأطفال المتابع لحالته، ولكن معدته لم تكن قادرة على التعامل معه، وكان يصاب بالغثيان في كل مرة يتناوله فيها.

وظل برامي بسبب هذه الحالة الغريبة يتلقى غذائه خلال الأسبوع الأول من ولادته من خلال أنبوب، ويحصل على العناصر الغذائية الإضافية عن طريق حقن الوريد.

اقرأ أيضًا: طفل يحير أطباء العالم بسبب مرضه النادر.. تعرف على قصته

وبعد مرور 5 سنوات، كشف الأطباء أن الطفل مصاب بطفرة جينية تعطل جهاز المناعة لديه، الأمر الذي يعيق معدته على هضم الطعام، بل يؤثر هذا المرض النادر أيضًا على باقي أعضاء جسمه، خاصةً المرارة، والكبد، والبنكرياس، مشيرين إلى أنها الحالة الأولى من نوعها التي يتم تسجيل الإصابة بها على مستوى العالم، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولم يفقد براملي القدرة على تناول الطعام فقط بسبب هذا المرض النادر، بل تتسبب في إصابته بالحمى في بعض الأحيان، نتيجة تعطل الجهاز المناعي لديه، الأمر الذي جعله عرضة للعديد من الأمراض.

وأكد الأطباء أنه لا يوجد علاج لحالة برامي التي يصعب تشخيصها، معربين عن آمالهم أن يساعد زرع نخاع العظم في أن يسترد الطفل صحته وقدرته على تناول الطعام كباقي أقرانه.

ومن المقرر أن يخضع براملي للعلاج الكيميائي، لتحضيره لجراحة النخاع، التي تعتبر بمثابة السبيل الوحيد أمام والديه، لإنقاذه من هذا المرض النادر.

ومن جانبها، قالت والدة براملي: "كان ابني مريضًا للغاية، وكنا على وشك أن نفقده عدة مرات، أما الآن فنحن نعلم أن وجود فرصة في تحسن حالته بل وشفائه أمر لا يمكن تخيله".

قد يهمك: أمريكية عمرها 41 عاما ووزنها 26 كيلوجرام.. والسبب نادر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية