أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تشخيص طبي خاطئ لألم المعدة يتسبب في وفاة طفل

01:50 م الإثنين 19 أغسطس 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

أدى تشخيص طبي خاطئ إلى وفاة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، بعد وصف الأطباء بعض المضادات الحيوية لعلاج ألم المعدة لديه، في حين كان مصابًا بالتهاب السحايا.

وذهب الطفل أوستين أودود، إلى المستشفى بعد أن عانى من ألم في المعدة وانتفاخ العين، وكتب له الأطباء بعض المضادات الحيوية وقطرات العين، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال والد أودود: "كان طفلاً سعيدًا يتمتع بصحة جيدة، ولم نتوقع أبدًا ما حدث له، ولا أدري لماذا لم يعلم الأطباء بإصابته بالتهاب السحايا".

والغريب أن الطفل قد قضى 4 أيام في المستشفى وسط إجراء الأطباء فحوصات واختبارات له، إلا أنهم لم يقدموا إجابة واضحة لعائلته حول ما يعاني منه.

اقرأ أيضًا: بقطرة أنف.. علماء يختبرون علاجا جديدا لالتهاب السحايا

وجاءت أعراض التهاب السحايا مفاجئة، ولم تظهر من قبل، كذلك فإن انتفاخ العين وألم البطن لا يعتبران من الأعراض غير الشائعة للمرض، حيث تورمت عين الصغير لدرجة جعلته غير قادرًا على الرؤية.

وأوضحت عائلة أودود، أن وفاته بشكل مفاجئ كسرت قلوبهم، فكان الصغير ذكيًا يتنبؤون له بمستقبل باهر.

يذكر أن التهاب السحايا يأتي نتيجة الإصابة ببكتيريا أو فيروسات أو فطريات، وهو ما لم يتحدد بعد في حالة الطفل أودود.

قد يهمك: عدوى التهاب السحايا تدفع الأطفال للإجرام بعد البلوغ.. ما السبب؟

ويعد التهاب السحايا البكتيري أكثر الأنواع خطورة، والذي يمكن أن يهدد حياة المصابين به، حيث يؤدي إلى تسمم الدم، والذي يتطور ليصل إلى تعفن الدم، وفي بعض الأحيان، يظهر تورم العين كعلامة على الإصابة به، لكن دون ظهور أي أعراض أخرى، وبالتالي يتم تشخيصه خطئًا بعدوى حادة في العين.

وعادة ما يصاحب التهاب السحايا البكتيري ارتفاع في درجة الحرارة وصداع حاد وألم في الرقبة، وغالبًا ما تتشابه الأعراض مع الانفلونزا، كذلك ربما يعاني المرضى من الغثيان والقيء والحساسية من الضوء والارتباك وطفح بنفسجي اللون.

قد يهمك أيضًا: بسبب خطأ طبي.. تسوس الأسنان يعرض سيدة ثلاثينية للإجهاض

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية