أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبلة تصيب طفل بمرض جلدي خطير.. ما السبب؟

06:02 م الجمعة 02 أغسطس 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

لاحظت أم إنجليزية ظهور طفح جلدي على جسم طفلها البالغ من العمر 3 أعوام، بعد قبلة منحها أحد أقاربه له.

وتفاجئت هايلي إثيرج، بإصابة ابنها بيلي جراي بفيروس الهربس، الذي يصاحبه بعض المضاعفات الحادة، وعادة ما ينتقل الهربس من خلال اللعاب أو اللمس، ويصبح أكثر خطورة على الرضع والأطفال نتيجة ضعف جهاز المناعة لديهم، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتظهر أعراض الهربس خلال 20 يومًا بعد الإصابة به، وتتلخص في ألم وحكة بالجلد، وشعور بالحرقان أو التنميل، خاصة حول منطقة الفم، مع ظهور بثور تنفجر وتتحول إلى قرح.

وقالت الأم البالغة من العمر 24 عامًا: "عندما أخبرني الطبيب بأنه فيروس الهربس، شعرت بالصدمة" مضيفة "أتذكر أنني جلست وكنت أبكي أثناء حديثي مع الأطباء، وطرحت عليهم أسئلتي، وسمعت إجابات لن ترغب أي أم في سماعها".

وأوضحت: "أخبرني الأطباء أن الفيروس إذا انتشر، ووصل إلى عين ابني، سيصاب بالعمى، وانتابني فزع شديد"

وتعد عدوى العين الناتجة عن فيروس الهربس البسيط شائعة، وفي حالة عدم علاجها، يمكن أن تؤثر على الرؤية بشكل واضح.

اقرأ أيضًا: هربس العين قد يؤدي إلى العمى.. الأسباب والأعراض والعلاج

والمثير للقلق أن والدة الطفل جراي كانت حاملاً في طفل، وأخبرها الأطباء إن فيروس الهربس يمكن أن ينتقل إلى الجنين في حالة انتقال العدوى إليها من طفلها المصاب، بل وربما يصاب الجنين بالعمى وتلف المخ أو سيموت قبل ولادته.

وظلت الأم تحت مراقبة الأطباء طوال فترة الحمل، منعًا لانتقال فيروس الهربس إليها، وتمكنت بالفعل من ولادة ابنها الثاني دون أي مشكلة صحية، فيما تلقى الطفل الأول العلاج اللازم له.

قد يهمك: هربس الفم.. هكذا تقاوم الحبوب المزعجة حول الشفاه

وتابعت الأم العشرينية: انتهت قصتي بنهاية سعيدة، لكن بعض القصص الأخرى لا تنتهي كذلك، فما حدث لعائلتي شيء نادر، ويمكن القول بأنني كنت واحدة من المحظوظين.

الجدير بالذكر أن هناك 3.7 مليار شخص بالعالم تحت عمر 50 عامًا، يعاني من الهربس، أي ما يقدر بحوالي 67% من سكان العالم، حسبما ذكرت منظمة الصحة العالمية عام 2012.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية