أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لأول مرة في مصر.. «لمار» تقدم عصير التوت البري وهذه فوائده

11:09 ص الثلاثاء 20 أغسطس 2019
لأول مرة في مصر.. «لمار» تقدم عصير التوت البري وهذه فوائده

لمار بالتوت البري

• إعلان تحريري:

لأول مرة في مصر، تقدم شركة لمار عصير «التوت البري» المعروف بفوائده الغنية وتأثيره الإيجابي على الصحة.

ويتميز عصير «التوت البري» بمذاق حامض. ويفضل البعض تخفيف حدة حامضيته، عبر خلطه مع الثلج المجروش. ويعرفه الجمهور العربي باسمه الإنجليزي «Cranberry» وليس العربي «توت بري». وقد يخلط البعض بينه وبين عصير الكريز، لكن التوت البري مذاقه مختلف تماما :)

ويستهدف النوع الجديد من عصائر لمار،- وهو متوفر حاليا في كافة المحلات والسوبر ماركت-، الأشخاص الذين يستمتعون بالمذاق الحمضي، إضافة إلى هؤلاء الذين على دراية بهذا النوع من الفواكه، وهؤلاء الذين يريدون الاستفادة من عناصره الغذائية. كذلك يستهدف التواجد والانتشار في الفنادق والمطاعم الكبرى كبديل للمنتج المستورد.

جدير بالذكر أن شركة لمار دائما رائدة في تقديم ما هو جديد للسوق المصري مثل تقديمها من قبل لعصير الرمان ومشروب البرقوق لأول مرة في مصر.

لماذا تقدم «لمار» التوت البري لك؟

التوت البري شجرة تكثر زراعتها في مناطق البحر الأبيض المتوسط. ويوجد العديد من أنواع التوت كالأبيض، والأسود، والبري الذي له قيمةٌ غذائيةٌ عالية، لاحتوائه على الفيتامينات، والمعادن المختلفة، كالفسفور، والكالسيوم، والحديد، والنحاس، والمنجنيز، والسكريات الطبيعية، والأملاح المعدنية، والبروتينات، والأحماض الدهنية، إضافة لمغذيات نباتية وكيميائية تُعزز صحة الجسم.

وللتوت البري عدة فوائد لأعضاء الجسم المختلفة:

القلب

ويقلل «التوت البري» خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لاحتوائه على مركبات البوليفينول.

ولعصير التوت البري، ومستخلصاته العديد من الفوائد لصحة القلب، فهي ترفع مستويات الكوليسترول الجيد، وتقلل مستويات الكوليسترول السيئ عند مرضى السكري، كما أنّها تحميه من التأكسد أيضاً، وإضافةً إلى ذلك فإنّها تقلل من تصلب الأوعية الدموية عند الأشخاص المصابين بأمراض القلب، وتقلل ضغط الدم، ومستويات الهوموسيستـين، مما يقلل من الالتهابات في الأوعية الدموية.

الجهاز التنفسي:

يقي من التهابات ومشاكل الجهاز التنفسيّ كالتهاب الحلق والسعال. يُفتت حصوات الكلى ويمنع ترسبها.

المسالك البولية والمثانة

يعالج «التوت البري» التهابات المثانة، والمسالك البولية لاحتوائه على مادة (Hippuric acid) التي تُقلل التصاق البكتيريا على جدران المثانة.

العين

كما يُقوي البصر؛ لاحتوائه على مادة (lutein) التي تقي العين من الأشعة الضارة التي تصدر عن أشعة الشمس أو ضوء الغرفة.

الفم

يمنع «التوت البري» الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة من خلال قدرته في القضاء على البكيتريا التي تتكاثر في الفم، ولاحتوائه على مواد كيميائية تُعزز صحة الأسنان.

المعدة

يقلل التوت البري من خطر الإصابة بقرحة المعدة وسرطانها، لأنه يمنع البكتيريا الملوية البوابية، أو ما يُسمّى بجرثومة المعدة، من الالتصاق ببطانة المعدة. وأشارت دراسة علمية شملت 189 شخصاً أنّ شرب نصف لترٍ من عصير التوت البري يومياً يقلل من العدوى الناجمة عن هذه البكتيريا.

يذكر أنّ هذه البكتيريا أهمّ المسببات لسرطان المعدة، وقرحتها، والتهابها.

المخ

يُعزز «التوت البري»، الذي تقدمه لمار لك في العصير، وظيفة الدماغ والمخ، وينشط الذاكرة والقدرة على التركيز، إضافةً إلى أنّه يلعب دوراً كبيراً في رفع معدل حياة الخلايا العصبيّة.

البشرة

يُجدد «التوت البري» نشاط البشرة، ويحميها من ظهور التجاعيد المبكرة، ويقضي على البثور والرؤوس السوداء؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

الشعر

يُنظم معدلات السكر في الدم. يحافظ على صحة الشعر، ويمنع تساقطه، ويعالج تقصفه وتكسره، ويُنشط الدورة الدموية في فروة الرأس.

المناعة ومحاربة السرطان

يُقوي عصير «التوت البري» جهاز المناعة ضد الأمراض المختلفة.

وأشارت الدراسات إلى أنّ التوت البريّ يمكن أن يبطئ من تطور الأورام، وقد يمتلك تأثيرات إيجابيةً في سرطان القولون، وسرطان البروستاتا، وسرطان المبيض، وسرطان الثدي، وسرطان الكبد.

التخسيس

«التوت البري» من الفواكه التي تخفف الوزن؛ لاحتوائه على أحماض عضوية تُعزز إذابة الدهون.

محارب البرد وألم المفاصل

ويعالج «عصير التوت البري» نزلات البرد والإنفلونزا، كما يُقلل ألم المفاصل والروماتيزم من خلال الحدّ من وجود المواد التي تُسبب التهاب المفاصل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية