أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ليست أمراض القلب وحدها.. 6 أسباب للشعور بآلام الصدر

12:58 م الأربعاء 21 أغسطس 2019
ليست أمراض القلب وحدها.. 6 أسباب للشعور بآلام الصدر

ليست أمراض القلب وحدها.. 6 أسباب للشعور بآلام الصد

يعاني بعض الأشخاص من الآلام في منطقة الصدر، نتيجة أسباب مختلفة، لكنهم يربطون بين هذه الآلام وبين الإصابة بأمراض القلب.

ويقول الأطباء إن هناك أعراض لا تمت بصلة إلى القلب مع أنها في المنطقة ذاتها، فكلما يشعر الشخص بألم في الجهة اليسرى العليا من الصدر يعتقد الإنسان أن قلبه يؤلمه لكن هذا الاعتقاد غير صحيح دائمًا.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أسباب الشعور بالألم في منطقة الصدر، وعلاقته بأمراض القلب، وذلك وفقًا لموقع ميديك فوروم.

1- سبب الألم يكون ناتجًا عن الأعصاب بين الأضلاع ويزداد ويخف عندما ينحني الإنسان أو يلتفت، أو نتيجة حركة يديه، وحتى عند الضحك، ولكن عند تناول أدوية خاصة بأمراض القلب لن يخف الألم.

2- وأحيانًا الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات العصبية يتعرضون عادةً لنوبات قد تطول أو تقصر على شكل شعور بنغزات في منطقة القلب أو ألم ثاقب.

3- يمكن في حالة الإجهاد والاكتئاب أن يشعر الإنسان بآلام النوبات القلبية في منطقة الرقبة والكتف. علما أن الخوف من نوبة قلبية محتملة يفاقم الحالة الصحية أكثر. وفي حالة الاكتئاب والإجهاد يكون الألم بسبب التشنج العضلي.

4- أمراض المعدة والبنكرياس، عادةً يشعر الشخص بأن الألم في منطقة القلب، مع أن هذا الألم يظهر عادة بعد تناول الطعام أو بسبب الجوع.

5- انتفاخ الأمعاء حالة شائعة تسبب الألم في منطقة القلب، جراء خلل في بعض وظائف القلب بسبب الضغط البدني.

6- ضعف العمود الفقري أو ظهور فتق في منطقة الصدر والضغط على النهايات العصبية كلها تسبب آلامًا في منطقة القلب.

مع كل هذا، ينصح الأطباء بمراجعة أخصائي بأمراض وجراحة القلب عند الشعور بألم ما، لأنه هو فقط الذي يتمكن من تشخيص سبب ظهور هذا الألم في منطقة القلب ومعرفة مدى ارتباطه بأمراض القلب وغيرها من المشكلات الصحية الأخرى.



فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية