أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تحظر تداول عقارين لعلاج السرطان

06:32 م الأربعاء 07 أغسطس 2019
 "الصحة" تحظر تداول عقارين لعلاج السرطان

أدوية لعلاج السرطان

كتب - أحمد كُريّم:

حذرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، في منشور حمل رقم 28 لسنة 2019، من تناول عقارين لعلاج السرطان، لعدم مطابقتهما للمواصفات.

وأمرت الإدارة المركزية بضبط وتحريز ما تبقى من التشغيلتين H0322B03- H0304B04 لعقار perjeta 420 mg/14ml "بيرجيتا" لعلاج سرطان الثدي، وسعره 25 ألف و500 جنيه، من إنتاج شركة روش.

كما طالبت بضبط وتحريز المتبقي من عقار Avastin "أفاستين" لعلاج سرطان الأمعاء والثدي، بالسوق المحلية، وسعره 4096 جنيه، من إنتاج شركة روش، للتشغيلة رقم B7254B01.

اقرأ أيضًا: من ضمنها لقاح لداء الكلب.. الصحة تحظر تداول هذه الأدوية

وأوضحت الإدارة أن ذلك القرار جاء بناءً على طلب من الشركتين المنتجتين للعقارين، بأن هذه التشغيلات قد تم غشها في السوق المصري، ما جعل الهيئة القومية تقوم بتحليلهم، لتكتشف عدم مطابقتهم للمواصفات.

وأرسلت الإدارة هذه المنشورات إلى الشركات المنتجة والموزعة للعقارين، لتجميد الأرصدة الموجود لديهم من هذه التشغيلات، وارتجاع ما تم بيعه أو توريده للصيدليات بجميع محافظات الجمهورية، وإبلاغ إدارة الصيدلة بكل محافظة بالأرصدة من العقارين والمرتجعات.

يُذكر أن العقار الأول والثاني يتم صرفهما في الوحدات التابعة لوزارة الصحة والتعليم العالي، فضلًا عن بيعهما بالصيدليات العامة والخاصة.

منشور وزارة الصحة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية