أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تؤكد: النظام الغذائي الصحي يطيل عٌمر الإنسان

11:43 ص الثلاثاء 10 سبتمبر 2019
دراسة تؤكد: النظام الغذائي الصحي يطيل عٌمر الإنسان

حِمية البحر الأبيض المتوسط

وكالات

أثبتت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي الصحي له تأثير الحبوب السحرية لجعل الإنسان يعيش لفترة أطول، ويقلل من خطر الوفاة المبكرة.

وتوصلت دراسة علمية جديدة إلى فوائد صحية محتملة لبعض الأطعمة والتي تشمل الوقاية من السرطان وتحسين الذاكرة، ما يؤثر على متوسط العمر المتوقع للشخص، وفقًا لما جاء في موقع "إكسبرس".

وأجريت الدراسة على مجموعة من المشاركين من كبار السن، وقدم العلماء لهم الوصفة السحرية لحياة أطول، وهي اتباع حمية البحر المتوسط، بحسب ما نقل "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: دراسة: حمية البحر المتوسط تحسن الوظائف الإدراكية لمرضى السكري

وقالت ماريولاورا بونشيو، الباحثة الرئيسية في الدراسة التي أجراها معهد "Neuromed Mediterranean Neurological Institute"، في إيطاليا، إن حمية البحر المتوسط قادرة على الحد من خطر الوفيات، موضحة أن كلما كان النظام الغذائي أقرب إلى حمية البحر الأبيض المتوسط، كان البقاء على قيد الحياة أطول.

وتتضمن حمية البحر المتوسط، بعض الأطعمة مثل الخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والحبوب والأسماك والدهون الغير مشبعة مثل زيت الزيتون، وغالبًا ما تتضمن كمية قليلة من اللحوم والألبان، ما يعزز صحة القلب.

وارتبط النظام الغذائي للبحر المتوسط ​​بانخفاض خطر الوفاة بسبب مرض الشريان التاجي، وأمراض الأوعية الدموية الدماغية، والأمراض التي لا تسبب السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب الدراسات السابقة.

ويشمل هذا النظام الغذائي عادات المعيشة الصحية التقليدية في البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا.

قد يهمك: حمية البحر المتوسط تمنحك وزن مثالي وصحة جيدة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية